السعودية اليوم مختصون بالسعودية قرارات سعودة المهن تسبب أزمات خطيره للوافدين تعرفوا عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مختصون بالسعودية قرارات سعودة المهن تسبب أزمات خطيره للوافدين تعرفوا عليها نقلاً عن موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

قرارات سعودة المهن في السعودية ، مجموعه من القرارات قامت المملكة العربية السعودية باتخاذها تجاه الوافدين والعاملين بالمملكة وهى إحلال العمالة الوطنية بدلا من العمالة الوافدة يعرف هذا ب سعودة المهن وكان هناك تحذيرات من مختصون بالسعودية من الأزمات والتداعيات التي ستحدث من هذا الأمر وتطبيق عدة قرارات مره واحده ولكن السعودية تقوم بتنفيذ هذه القرارات .

ومن هذه القرارات أيضا فرض رسوم المرافقين ورسوم إضافية لأصحاب الإقامات النظامية وفرض رسوم على المقيمين والزائرين وسعوده مهن وغير مصرح العمل بها للوافدين وهى اكثر من 40 مهنه وأيضا منح الإقامات على عدد قليل من المهن وعدم تجديد مهن للوافدين وتم وضح شروط السن لتجديد الإقامة وقرارات اخرى قمنا بتداولها من خلال موقع ثقفني .

قرارات سعودة المهن في السعودية

و أول المؤشرات التي ظهرت من قرارات سعودة المهن في السعودية هي مؤشرات سلبيه داخل سوق العقارات ومنها فراغ شقق كثيره بالمملكة من التي كانت يسكنها الوافدين وأيضا اسرهم بنسبة حوالى 20% في جميع الأحياء الجيدة أما الأحياء المتوسطة تجاوزت 25% وقد توقع المختصون داخل السعودية زيادة تلك النسب مع مرور الوقت ومع تطبيق هذه القرارات تجاه الوافدين والمقيمين الأجانب .

مجال العقارات السعودي

احد المختصين في المجال العقاري بالمملكة العربية السعودية وهو المهندس إبراهيم الصحن أن فرض رسوم المرافقين سوف يؤثر على أصحاب الدخل المتوسط وأصحاب الدخل الضعيف بحيث يوصل على عام 2020 على أصحاب الدخل المرتفع مما يضطر المقيم على تسفير عائلتهم ويبقى رب الأسرة مما يسبب إضرار اجتماعيه واقتصاديه داخل المملكة العربية السعودية .

وكان احد مالكي شركات العقارات في السعودية وهو محمد العليان صاحب شركة العليان للاستثمارات العقارية أن هناك انخفاض في الإيجارات بنسبة تتراوح بين 10% و 18% مما يتسبب أزمة في السوق العقاري السعودي بسبب القرارات التي تتخذها المملكة تجاه الوافدين والمقيمين .

أسباب انخفاض أسعار الإيجارات في السعودية
  • فرض الرسوم على الأراضي البيضاء .
  • إيجاد قاعدة بيانات للمباني السكنية بنظام الإيجار .
  • تصنيف الوحدات السكنية .
  •  إحصاء شامل للعقارات بمناطق المملكة .
  •  فرض الرسوم على الوافدين .

بدا التفكير لعدد كبير من العمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية بالرحيل عن المملكة بسبب القرارات الأخيرة التي تصدرها حكومة المملكة في حق الوافدين منها رسوم المرافقين والوافدين وقرارات سعودة المهن وقرارات اخرى تصدم العمالة الوافدة لذالك عدد كبيره من الوافدين من المتوقع ان يرحلوا عن المملكة في الأيام القادمة .

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السعودية اليوم مختصون بالسعودية قرارات سعودة المهن تسبب أزمات خطيره للوافدين تعرفوا عليها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق