«موديز» تتوقع دخول تركيا مرحلة الركود الاقتصادى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«موديز» تتوقع دخول تركيا مرحلة الركود الاقتصادى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

«موديز» تتوقع دخول تركيا مرحلة الركود الاقتصادى
سيد عبد المجيد نشر في الأهرام اليومي يوم 09 - 11 - 2018

حذرت مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتمانى من انكماش حاد للاقتصاد التركى خلال الأشهر المقبلة، وتوقعت استمرار معدل التضخم المرتفع نتيجة استمرار ضعف قيمة العملة التركية، وضغوط أسعار البترول العالمية، مضيفة أن تركيا ما زالت عرضة للصدمات الخارجية فى ظل أوضاع داخلية تزداد صعوبة .
وكانت البيانات الاقتصادية الصادرة الاثنين الماضي، قد أظهرت ارتفاع معدل التضخم فى تركيا بأكثر من التوقعات، على خلفية استمرار ارتفاع الأسعار نتيجة تراجع سعر الليرة التركية أمام الدولار.
وفى سياق متصل، رفضت المحكمة الجنائية باسطنبول إلغاء قرار حظر السفر الصادر بحق تانر كيليتش رئيس فرع منظمة العفو الدولية فى تركيا، ويخضع كيليتش للمحاكمة بجانب عشرة نشطاء آخرين على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب.
وفى هذا الصدد، أعربت منظمة العفو الدولية عن خيبة أملها واستيائها الشديد من هذا الحكم الجائر والتعسفي، وكتب أندرو جاردنر، الباحث فى الشئون التركية بالمنظمة «المهزلة تستمر، الادعاء لم يقدم أى شيء أمام المحكمة أمس»، مشيرا إلى أن جلسة الاستماع المقبلة سوف تكون فى 21 مارس 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «موديز» تتوقع دخول تركيا مرحلة الركود الاقتصادى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق