اليابان تدرس خطة تحفيز بـ 10 تريليونات ين لتعويض الزيادة الضريبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

اليابان تدرس خطة تحفيز بـ 10 تريليونات ين لتعويض الزيادة الضريبية

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

كشفت تقرير عن أن الحكومة اليابانية تخطط لتبني حزمة تحفيزات نقدية بقيمة 10 تريليونات ين (87.87 مليار دولار)؛ لتعويض تأثير زيادة ضريبة المبيعات المقررة في العام المقبل.

وقال مصادر إن بعض التمويل سيذهب إلى تدابير كانت معلنة من قبل مثل الإعفاءات الضريبية على مشتريات السيارات وقسائم التسوق، لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض.

وأوضحت المصادر أن الحكومة تميل إلى مزيد من الإنفاق على سُبل الحماية من الكوارث وعلى البنية التحتية، حيث أن بعض المسؤولين أصبحوا متخوفين بشكل أكبر ويرون ضرورة توفير سُبل لتعويض مخاوف النمو العالمي.

وأضافت: "من المحتمل أن توسع الحكومة خطة الإنفاق على مدار أكثر من عام".

ومن المقرر أن تبدأ اليابان خطتها لزيادة الضرائب المبيعات في أكتوبر 2019 إلى مستوى 10% بدلًا من مستوياتها في الوقت الحالي عند 8%.

وكان رئيس الوزراء اليابان شينزوا آبي صرح بأنه سوف يستثني الغذاء وبعض السلع اليومية من الزيادة الضريبية بغرض تخفيف وطأتها، وبحسب بيانات عن المركزي الياباني فإن الضرائب من المحتمل أن تكلف المواطنين نحو 5.6 تريليون ين.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليابان تدرس خطة تحفيز بـ 10 تريليونات ين لتعويض الزيادة الضريبية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق