نقيب الزراعيين: 15 مليون شجرة فى الشوارع تستهلك مليار متر مكعب مياه سنويا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

نقيب الزراعيين: 15 مليون شجرة فى الشوارع تستهلك مليار متر مكعب مياه سنويا

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن مصر بها حوالى من  14 إلى 15 مليون شجرة زينة، بأنواعها المختلفة فى الشوارع، تستهتلك حوالى مليار متر مكعب سنويًا، مشيرًا إلى أنه من الأفضل أن يتم زراعة الأشجار المثمرة داخل المدارس والنوادى، لتحل محل نباتات الزينة، والتى ستحقق فائدة فى توفير الثمار المختلفة ويستفيد منها عامل بالمدرسة أو العمل، وتوفر ثمار  فى المناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف خليفة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر تتعرض لتقلبات جوية، وبالتالى أكثر شىء يتكيف مع التقلبات المناخية هى الأشجار مستديمة الخضرة التى تستمر طوال العام كالبرتقال، وليست المتساقطة، لافتًا إلى أن نقابة الزراعيين بالتعاون مع نقابتى العلاج الطبيعى والمعلمين، وائتلاف فى حب مصر، تبنوا مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة.

وأوضح أن مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة، تم تنفيذها فى 9 محافظات، وسيتم الانتهاء من تعميمها على مستوى الـ27 محافظة فى نهاية مارس المقبل، موضحًا أنه يتم دعم كل محافظة كمرحلة أولى بمنحها 3 آلاف شجرة مثمرة.

 

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نقيب الزراعيين: 15 مليون شجرة فى الشوارع تستهلك مليار متر مكعب مياه سنويا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق