خط كهرباء ومياه ورصف طرق في الشيخ زويد ورفح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خط كهرباء ومياه ورصف طرق في الشيخ زويد ورفحمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

تبدأ شركة كهرباء الشيخ زويد، عملية إحلال وتجديد للخط الكهربائي 22 القادم من غرب العريش، إلى وسط الشيخ زويد بطول 56 كم.

وبحسب بيان الشركة، سوف يمتد الخط من المحطة البخارية ولمسافة 17 كيلو متر بطريق البحر بالعريش حتى الريسة، مع توصيل كابل أرضي مزدوج، من الريسة حتى مدخل الشيخ زويد، قبيل مزلقان الشعراوي غرب المدينة بنحو 5 كم، وسيجرى زرع أعمدة هوائية وسيكون عددها تقريبا 450 عامود  ومن مدخل الشيخ زويد حتى هندسة كهرباء الشيخ زويد سيكون كابل أرضي آخر.

وأوضح البيان، أن قيمة الميزانية 54 مليون جنيه، جرى اعتمادها، ومتوقفة فقط على تحويلها من المحافظة، إلى شركة النقل بالإسماعيلية ليجرى التنفيذ فورا.

وأكد المصدر أنه، جارٍ هذه الأيام التعاقد مع مقاولين، للقيام بأعمال الحفر للكابلات وزراعة الأعمدة.

ونوه بأن الخطة الزمنية التي ستستغرقها أعمال الإحلال والتجديد، من حفر وزراعة أعمدة وشد أسلاك، حتى يكون الخط في الخدمة، وقيد التشغيل، في حدود 4 أشهر، وبذلك تنتهي مشكلة الكهرباء بمدينتي الشيخ زويد ورفح.

وأكد عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح، إبراهيم أبوشعيرة، أن اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أطلعه على الموافقة على الميزانية التي أعدها مجلس مدينة الشيخ زويد بالتعاون مع المهندس خليل حماد رئيس شركة الكهرباء في المدينة.

واضاف أبوشعيرة، أن عمل خط الكهرباء وتجديد خطوط المياه والتحلية ووصول كميات من الأسمنت إلى الشيخ زويد، هو أكبر رد على المشككين في التنمية، التي تفرض الآن نفسها على تلك المناطق، برعاية رئيس الجمهورية.

وأضاف أبوشعيرة، أنه جرى رصف طرق بوسط الشيخ زويد ومدخل المدينة الغربي، وتمت إزالة الركام وزرع أشجار بالمدخل لإظهار الشكل الجمالي لمدخل المدينة.

وقال اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن جرى تكليفه من الرئيس السيسي، بضرورة أعمار المنطقة، وتنفيذ المشروعات المتوقفة، والبدء في مشروعات أخرى.

وأضاف شوشة، أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات كثيرة في البنية التحية للشيخ زويد ورفح، وإقامة مشروعات استثمارية وبناء عمارات سكنية أخرى، استكمالا للخطة الموضوعة لرفح الجديدة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مشروعات أخرى واستكمال خطة محطات التحلية بساحلي الشيخ زويد ورفح، بخلاف 6 محطات تم افتتاحها بالفعل في الخروبة والشلاق غرب المدينة، وأبوطويلة والعكور جنوب الشيخ زويد، والسكادرة وأبوشنار على الطريق الساحلي بمدينتي الشيخ زويد ورفح.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خط كهرباء ومياه ورصف طرق في الشيخ زويد ورفح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق