الأحد.. العناني يواجه النواب بسبب فيديو "المصور الدنماركي" أعلى "خوفو"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأحد.. العناني يواجه النواب بسبب فيديو "المصور الدنماركي" أعلى "خوفو"من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

في الوقت الذي يستعد فيه الدكتور خالد العناني وزير الآثار لعرض خطة وزارته خلال العام الجديد 2019، أمام لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب الأحد، إلا أن العديد من الأسئلة تنتظر إجابته، يتعلق معظمها بحقيقة انتهاك حرمة المناطق الآثرية تارة، بإقامة حفلات عرس لعدة أيام بأحد المعابد، وتارة أخرى بقيام بعض المصورين الآجانب بتصوير فيديوهات إباحية داخل منطقة الآهرامات بالجيزة، وأخرها قيام المصور الدنماركي "أندرياس هيفيد" وصديقته بتصوير مقطع إباحي أعلى الهرم الآكبر "خوفو" ليلا.

وقالت النائبة جليلة عثمان، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالنواب لـ"الوطن"، إن وزير الأثار مطالب بالرد على أسئلة النواب بشأن حقيقة تكرار وقوع هذه الانتهاكات داخل المناطق الآثرية، والتي توثر على سمعة مصر في الخارج، وكذلك طلبات الإحاطة التي تم تقديمها من قبل بسبب إقامة حفل الزواج الآسطوري داخل معبد الكرنك.

من ناحيته، أشار النائب تامر عبدالقادر، بأنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال في الجلسة العامة، الأحد، حول دور وزارة الآثار في حماية المناطق الآثرية وتشديد الرقابة عليها، على خلفية انتشار مقطع إباحي تم تصويره أعلى الهرم.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأحد.. العناني يواجه النواب بسبب فيديو "المصور الدنماركي" أعلى "خوفو" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق