ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس؟ نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

كتب- هشام عواض:

زيت جوز الهند له فوائد صحية عديدة واستخدامات متنوعة، بما في ذلك أنه يساعد غلى إنقاص الوزن.

ويتكون زيت جوز الهند بشكل شبه كامل من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، هذه الأحماض الدهنية يتم استقلابها بشكل مختلف عن الدهون طويلة السلسلة، ويتم إرسالها مباشرة من الجهاز الهضمي إلى الكبد، حيث يتم استخدامها إما بالطاقة على الفور، أو تتحول إلى أجسام كيتون، وفقًا لموقع "ديلي ميديكال إنفو".

فوائد زيت جوز الهند للتنحيف:

يتمتع زيت جوز الهند بعدد من الخصائص الرائعة التي تجعله على قمة الأطعمة والمكونات التي تساعد على فقدان الوزن، حيث أن أحد الخصائص الهامة لجوز الهند أنه حراري، بمعنى أن تناوله يميل إلى زيادة حرق الدهون، مقارنة بنفس كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الأخرى.

وأوضحت إحدى الدراسات، أن تناول 15-20 جرام من الدهون متوسطة السلسلة في اليوم، أي من ملعقة طعام إلى ملعقتين، زاد من حرق الدهون بنسبة 12 سعر حراري يوميًا، والعديد من الدراسات أكدت أن استبدال الدهون بدهون أخر متوسطة السلسلة، يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر.

يساعد على الشعور بالشبع ويقلل الشهية:

رغم أنه قد يبدو شيئاً غريباً، ولكن العديد من الدراسات التي تمت على الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، أظهرت أنها تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، مقارنة بنفس السعرات الحرارية من الدهون الأخرى، وتؤدي إلى خفض تلقائي في محتوى السعرات التي يتم تناولها. قد يكون هذا مرتبطاً بطريقة استقلاب الدهون، ومن المعروف أن أجسام كيتون التي ينتجها الكبد عند تناول زيت جوز الهند، يمكن أن يكون لها تأثير قوي على تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام.

يساعد على التخلص من دهون البطن:

إن دهون البطن، وتُسمى أيضاً الدهون الحشوية، هي الدهون التي تتراكم حول الخصر وأعضاء البطن، وتسبب الالتهابات، أو مرض السكري، أو أمراض القلب، وبالطبع هي من أكثر الدهون المتراكمة ضررًا على صحة الجسم بالكامل، وفقدانها يعتبر غنيمة ومكسبًا كبيرًا.

في إحدى الدراسات، تم تقسيم 40 إمرأة إلى مجموعتين، مجموعة تم إعطائها 30 جرامًا من زيت جوز الهند، ومجموعة تم إعطائها 30 جراماً من زيت الصويا، كانت النتيجة أن كلا المجموعتين فقدت وزنًا حوالي واحد كيلوجرام، ولكن تم ملاحظة أن زيت جوز الهند تسبب في فقدان الدهون المحيطة بالبطن والخصر تحديدًا، بينما لم يسبب الفقدان الكلي للوزن مقارنة بزيت الصويا.

وتم إجراء دراسة أخرى على الرجال البدناء، حيث أدى تناول 30 جرام من زيت جوز الهند لمدة أربعة أسابيع، إلى انخفاض محيط الخصر بمقدار 2.86 سم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق