هكذا تتعاملين مع أصدقاء طفلك الغير مهذبين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هكذا تتعاملين مع أصدقاء طفلك الغير مهذبين من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

الطفل تحت عمر الثانية عشرة غير مؤهل لاختيار أصدقائه لذا يجب على الأم أن تختار أصدقائه معه، وفي حالة تعرفه على أصدقاء غير مهذبين يجب على الأم اتباع القواعد التالية:-

لا تقولي لطفلكِ عن صديقه: لا أحبه!

لا تربطي نصيحتك لطفلك في الابتعاد عن صديق السوء بمشاعركِ الشخصية، ولكن انتقدي سلوكيات صديقه التي ترينها غير مناسبة، وضحي لطفلك أن ارتباطه بصديق يثير المشاكل سيؤثر على صورته هو الشخصية، وقد يعتقد الناس أنه مجرد تابع أو مقلد لهذا الصديق.

حددي العلاقة بطريقة غير مباشرة

إذا كان هذا الصدي زميلًا في المدرسة فاقصري العلاقة على وقت المدرسة، ويمكنك مخاطبة معلمة الفصل بشأن فصل الطفلين في أثناء التواجد داخل الفصل، واجعلي أي اختلاط خارج المدرسة تحت عينيك.

اجعلي البدائل متاحة

يمكنك اختيار بعض الشخصيات المحببة للطفل في المدرسة أو من العائلة أو الجيران، ويمكنك مساعدته على توطيد هذه الصداقات المقبولة بالنسبة إليكِ عن طريق دعوة الأصدقاء إلى المنزل واستضافتهم، أو تنظيم وقت عائلي يجمع الأسرتين من خلال رحلة أو نزهة ليومٍ كامل.

لا تستبعدي الإجراءات الحاسمة عند اللزوم

إذا تسببت هذه الصداقة في تورط طفلك في المشاكل فلا تترددي في اتخاذ إجراءات حاسمة لعقاب طفلك، مع التركيز على دور هذا الصديق وسلوكه المرفوض في تعرض طفلك للعقاب، وافتحي باب الحوار حول هذه العيوب بالتفصيل.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هكذا تتعاملين مع أصدقاء طفلك الغير مهذبين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق