أخبار عمان/ كان مستشارًا لجلالته: تعرّف على السعودي الذي منحه جلالة السلطان وسام التكريم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثير- سيف المعولي

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فمنح وسام التكريم للشيخ غسان إبراهيم شاكر، حيث سلّمه إياه معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

لكن السؤال المطروح الذي بحثت عن إجابته “أثير”: من هو الشيخ غسان إبراهيم شاكر؟

تشير المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة إلى أن الشيخ غسان إبراهيم شاكر، يحمل الجنسية السعودية، وقد كان مستشارًا لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه- في السبعينيات.

وهنا خبر بثته وكالة الأنباء السعودية عن زيارة جلالة السلطان -حفظه الله- للملكة ولقائه بالملك المغفور له بإذن الله تعالى خالد بن عبدالعزيز، حيث يظهر فيه اسم الشيخ غسان.

” قام جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في الساعة الخامسة والنصف من بعد عصر أمس بزيارة لجلالة الملك خالد بن عبدالعزيز في مكتبه بديوان المعذر دارت خلالها الأحاديث الودية والأخوية التي تهم البلدين. وقد حضرها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز ولي العهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني كما حضرها معالي السيد يحيى عمر مستشار السلطان و”معالي السيد غسان شاكر مستشار السلطان” ومعالي السيد الزواوي وزير خارجية عمان .

وتوضح المعلومات بأن الشيخ غسان يُعدّ من بين الشخصيات الأكثر شهرة في العالم العربي؛ فهو رجل أعمال ودبلوماسي قد تلقى تعليمه في كلية فيكتوريا وجامعة كامبريدج ، ويتمتع باحترام القادة السياسيين ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وهو مؤسس وعضو مجلس إدارة العديد من الشركات في المجالات المصرفية والصناعية والتجارية في آسيا وأوروبا.

من جانب آخر ذكرت المعلومات بأن الشيخ غسان اختير سفيرًا للنوايا الحسنة من منظمة اليونسكو، وقد أسس العديد من المنظمات الخيرية في الشرق الأوسط وتركيا. وهي مؤسسات تضم مستشفيات ومدارس ودور أيتام وغيرها الكثير.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار عمان/ كان مستشارًا لجلالته: تعرّف على السعودي الذي منحه جلالة السلطان وسام التكريم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق