فرنسا تثمن رعاية "القاهرة" لمباحثات توحيد الجيش الليبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرنسا تثمن رعاية "القاهرة" لمباحثات توحيد الجيش الليبي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

فرنسا تثمن رعاية "القاهرة" لمباحثات توحيد الجيش الليبي
محمد علاء نشر في البوابة يوم 09 - 11 - 2018

أكد مندوب فرنسا لدى مجلس الأمن، فرانسوا ديلاتر، أن الوضع الأمني في ليبيا مصدر اهتمام بالنسبة لبلاده، مضيفا: "الميلشيات المسلحة متواجدة على الأرض، وهناك صدامات في طرابلس ومدن أخرى، وحدث مؤخرا هجوم على مدرستين ومستشفى وكذلك تدهور في جنوب الليبي".
وحيا "ديلاتر" خلال جلسة مجلس الأمن حول ليبيا، الخميس، جهود المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، معربا عن دعم بلاده لجهود البعثة وخاصة السعي للوصول لتهدئة دائمة وتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس، مشيرا إلى ضرورة توحيد القوات المسلحة الليبية، ومثمنا الحوار العسكري في هذا الشأن تحت رعاية مصر.
وفي سياق أخر، قال: "مؤتمر باليرمو يجب أن يشكل فرصة لتعزيز تحركات مكافحة الاقتصاد القائم على النهب"، مردفا: "المؤتمر يقدم فرصة للتعبئة لدعم الجهود الليبية وجهود المبعوث الأممي، وفرنسا ستشارك من خلال وزير أوروبا والشؤون الخارجية، ونأمل في نجاح المؤتمر للخروج من هذا الجمود وإنهاء المرحلة الانتقالية".
وألمح المندوب الفرنسي إلى أن البديل عن الانتخابات انتشار المليشيات والاقتصاد القائم على النهب، وهي وحدها القادرة على استقرار في ليبيا، كما استعرض الوضع الإنساني المتدهور، وضرورة مكافحة الجريمة المنظمة، وكذلك دعا لضمان معاملة اللاجئين والمهاجرين بشكل كريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرنسا تثمن رعاية "القاهرة" لمباحثات توحيد الجيش الليبي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق