«العربي للدراسات»: فهم التخطيط الاستراتيجي ضرورة لنجاح الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«العربي للدراسات»: فهم التخطيط الاستراتيجي ضرورة لنجاح الشباب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

«العربي للدراسات»: فهم التخطيط الاستراتيجي ضرورة لنجاح الشباب
رضا خليل نشر في بوابة أخبار اليوم يوم 09 - 11 - 2018

قال المحلل السياسي، ومستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، إن التخطيط يعتمد على إعداد خطة للتفكير قبل المباشرة بالعمل، وهو ما أصبح مندرج العمل بالتخطيط الآستراتيجي في العالم كله.
وأوضح " خضر" خلال تصريحات خاصة ل"بوابة أخبار اليوم"، أن التخطيط له أهمية كبيرة لدي الشباب، يساهم بحدوث تغير نوعي في التفكير، ويطبق من خلال الإدارة العليا ويعد تأثيرة طويل الأجل.
وأكد أنه لا يمكن إنكار أن التخطيط له أهمية كبري في المشاريع وكيفية إدارتها، مؤكدا أن بدون العمل على التخطيط، هو ضياع للوقت والجهد والمال، ومن خلال التخطيط يمكنك تحديد الإمكانيات المادية المتوفرة، وعدد الأشخاص اللازمين للقيام بالأعمال.
وأشار إلى أن التخطيط يساعد في تحقيق الأهداف بسرعة وكفاءة وفاعلية، ويحقق نجاح كبير بين الموظفين والإدرة، ويحدد نقاط القوة والضعف للموارد البشرية داخل المؤسسة.
ونصح خضر الشباب باللجوء إلي فهم التخطيط الاستراتيجي والتنمية، من أجل إكسابهم مهارات عالية والاستفاده به في أعمالهم، وكيفية التعامل مع القادة، وترتبب أفكارهم لتحقيق النجاح المنشود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «العربي للدراسات»: فهم التخطيط الاستراتيجي ضرورة لنجاح الشباب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق