سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن تسعى لخفض تمويلها للمنظمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن تسعى لخفض تمويلها للمنظمة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن تسعى لخفض تمويلها للمنظمة

الأخبار المتعلقة
* مسؤول روسي: علاقاتي الشخصية مع "نيكي هايلي" جيدة جدا
* ترامب يقبل استقالة السفيرة نيكي هايلي
* "نيكي هايلي": خطة السلام في الشرق الاوسط اكتملت تقريبا
* نيكي هايلي تلوح مجددا بانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان
أعلنت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، اليوم، سعي الولايات المتحدة لخفض تمويلها للمنظمة، مؤكدة أن فكرة تعددية الأطراف كانت في بعض الأحيان "صفقة سيئة" بالنسبة للأمريكيين.
ونقلت قناة "فرانس 24" عن "هايلي" قولها- في مناقشة لمجلس الأمن بشأن تعددية الأطراف- إن دافعي الضرائب الأمريكيين يتساءلون عما إذا كانت المساهمة المالية في الأمم المتحدة تستحق، مضيفة "هناك أوقات نميل فيها إلى الاعتقاد بأن تعددية الأطراف كانت صفقة سيئة للولايات المتحدة، وأننا يمكن أن نكون أكثر فعالية في تعزيز مبادئنا ومصالحنا بمفردنا وهناك أوقات يكون فيها هذا الاستنتاج صحيحًا".
وشددت هايلي- التي من المقرر أن تترك منصبها بنهاية هذا العام- على ضرورة البحث عن طرق لإعادة التوازن بين تمويل الأمم المتحدة ومهمات حفظ السلام الدولية.
وتعد الولايات المتحدة، أكبر ممول للأمم المتحدة، إذ توفر نحو 20% من موازنة تشغيل المنظمة، فضلًا عن 25% من تكاليف عمليات حفظ السلام المنفصلة، وتساهم بشكل كبير في تمويل وكالات الأمم المتحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن تسعى لخفض تمويلها للمنظمة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق