إسرائيل تعلن اعتزامها عدم الانضمام لاتفاق الأمم المتحدة للهجرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء اعتزام حكومته عدم الانضمام لاتفاق الأمم المتحدة لتنظيم معاملة المهاجرين في العالم - المقرر توقيعها خلال ديسمبر المقبل من جانب معظم دول العالم - في "مراكش " بالمغرب.

وصرح نتنياهو، في بيان لوسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه أصدر تعليمات لوزارة الخارجية بإعلان أن إسرائيل لن تشارك في "تجمع مراكش" ولن توقع "اتفاقية الهجرة".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" التي بثت النبأ على موقعها الإلكتروني عن نتنياهو قوله ، إن لدى إسرائيل واجب في حماية حدودها ضد المتسللين غير الشرعيين. 

يذكر أن تجمعا عالميا تشهده مدينة "مراكش " المغربية في العاشر والحادي عشر من ديسمبر المقبل ، لاعتماد أول اتفاق عالمي للهجرة "الآمنة" والمنظمة والمنتظمة ، والذي أكملت الجمعية العامة عملية وضع نصه في يوليو الماضي، حيث يتناول الاتفاق "غير الملزم " كيفية حماية المهاجرين ودمجهم في دول جديدة وإعادتهم إلى بلادهم، لكن عددا من الدول الأوروبية أبدت رفضها للاتفاق.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إسرائيل تعلن اعتزامها عدم الانضمام لاتفاق الأمم المتحدة للهجرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق