بالفيديو| محمد الباز يفجر مفاجأة جديدة وراء السبب الحقيقي لواقعة “نعش البحيرة الطائر” ورفضه دخول المسجد.. وسر قصة البيضة والكرامات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بالفيديو| محمد الباز يفجر مفاجأة جديدة وراء السبب الحقيقي لواقعة “نعش البحيرة الطائر” ورفضه دخول المسجد.. وسر قصة البيضة والكرامات نقلاً عن موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 .

أثار مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، حمل عنوان “نعش سيدة يرفض دخول المسجد”، حالة من الجدل، بعدما ظهر النعش بالمقطع، كما لو كان يقاوم حامليه ويوجههم بعيدًا عن بوابة المسجد كلما حاولوا الاقتراب منها، وسط تعليقات وإطلاق بعض التفسيرات المختلفة التي تتساءل عن حياة هذه المرأة، ورأي الدين فيما حدث.

في البداية، اجتمع أهالي قرية أريمون بمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة للدفاع عن ابنة قريتهم، مؤكدين أنها كانت امرأة طيبة وزوجة صالحة، وتحمل العديد من الكرامات، ويشهد لها الجميع بالأخلاق الحسنة والسمعة الطيبة، وكان معروف عنها في حياتها طاعتها العمياء لزوجها وكانت تنفذ جميع أوامره حتى وإن كانت صعبة أو مجحفة.

وأضاف الأهالي بأنه عند وفاتها لم يستطع زوجها مرافقة جثمانها نحو المسجد لإقامة صلاة الجنازة، بسبب مرضه الشديد، وعندما استعصى النعش على الدخول، ذهب بعض أهالي القرية وأحضروا الزوج بتوكتوك من منزله، وما أن أتى لمس المحمل بإصبعه وأمرها بالدخول، فاستجابت ودخل النعش بسهولة إلى المسجد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل ما حدث لنعش سيدة بالبحيرة ورفضه دخول المسجد بالفيديو

أبرز تعليقات الأهالي في تصريحات صحفية:

الست دي كانت طيبة وكان عندها كرامات. كانت بتعالج أطفال القرية إللي بيشتكوا من آلام مش معروف سببها بتخليهم مايعرفوش يناموا. كانت بتجيب بيضة تمشيها فوق جسم الطفل وأول البيضة ما تمر فوق الجزء اللي فيه الألم كانت بتديها علامة هي لوحدها اللي تعرفها فتربط البيضة على الجزء ده، وبفضل الله العيال كانت بتخف. الأطفال الرضع اللي كان بيجيلهم التهابات في الفم تخليهم مايرضعوش، كانت بتحط صباعها في بقهم يقوموا يخفوا ويرضعوا”.

رأي أهل الدين فيما حدث

ومن جانبه، قال الشيخ ناجي يادم عضو لجنة الإفتاء بمنطقة البحيرة الأزهرية:

النعش الذي يحمل الميت لا سبيل له ولا عقل أو تفكير، أما حاملوه فهم بشر، من المفروض أنهم عقلاء يتدبرون الأمور، وكونهم يقولون ظلمًا أن النعش رفض دخول المسجد بالميت، فقد ظلموا النعش، وربما دبر بعضهم هذا الأمر بقصد، أو التبس عليهم بغير قصد، فالنعش جماد لا يملك أن يرفض دخول المسجد، وطار خيالهم حتى قالوا إن زوجها عندما لمس المحمل استجاب لأمره بالدخول، ولكنه ليس سوى قلة علمهم وضعف عقيدتهم، وبعض الأفكار الخطأ المتوارثة، وكان على الجميع أن يتقوا الله في أنفسهم وفي الحي وفي الميت، كذلك على العلماء المرور عليهم وتجديد دماء عقولهم وأفكارهم”.

والباز يكشف مفاجأة جديدة

ومن جانبه،عرض الإعلامي محمد الباز، مقطع الفيديو الذي أثار ضجة كبرى خلال تقديمه برنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور، مؤكدًا بأن الأقاويل تزداد حول تلك الظواهر، فيتحدث البعض عن ثقل ذنوب السيدة التي تمنع النعش من دخول المسجد، لافتًا إلى أن المخيلة الشعبية المصرية، تضفي على البعض، مؤكدا أن هناك العديد من الأساطير المتعلقة بالنعوش الطائرة التي تهرول للدفن أو ترفض دخول المساجد.

كما أشار إلى أن شهود العيان للحادث تضاربت أقوالهم حيث أكد البعض أن غياب ابنها عن صلاة الميت أوقف النعش من دخول المسجد حتى جاء ابنها ودخل النعش للمسجد، وأشار البعض إلي أن حاملي النعش من قاموا بتلك الخدعة لإثارة البلبلة، وإشاعة أن السيدة مباركة لتقرير موعد صلاتها، حتي تتحول مقبرتها لمقام.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالفيديو| محمد الباز يفجر مفاجأة جديدة وراء السبب الحقيقي لواقعة “نعش البحيرة الطائر” ورفضه دخول المسجد.. وسر قصة البيضة والكرامات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق