صور | البحرية السعودية تسلم مهام قيادة قوة الواجب للفريق الكندي بالبحرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد اللواء البحري الركن يحيى بن محمد العسيري نائبا عن قائد القوات البحرية الملكية السعودية اليوم الخميس حفل تسليم مهام قيادة قوة الواجب المختلطة (150) من القوات البحرية الملكية السعودية، للفريق الكندي وذلك بقاعة الاحتفالات بالأسطول الخامس الأمريكي، تحت إشراف مساعد قائد التحالف الدولي (CMF) العميد البحري ستيف ديتون وبحضور الممثلين عن القوات المشتركة الأخرى. ‏‎ وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن قيادة القوات البحرية الملكية السعودية كانت قد تسلمت تلك المهام للمرة الأولى من القوات البحرية الملكية البريطانية نهاية العام الماضي، ونفذت خلال تلك الفترة عدداً من العمليات.

وتقوم قوة الواجب المختلطة (150) بمهمة تعزيز الأمن البحري في منطقة عمليات مساحتها (3.3) مليون ميل بحري تشمل البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عمان والمحيط الهندي، لمكافحة الإرهاب والأنشطة الداعمة له، كتهريب المخدرات والأسلحة، وضمان حرية الملاحة وتدفق التجارة الدولية في منطقة المسؤولية.

‏‎وتعد المملكة العربية السعودية عضواً أساسيا من أصل 33 دولة تمثل تحالف دولي متعدد الجنسيات مقرھا في مملكة البحرين.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صور | البحرية السعودية تسلم مهام قيادة قوة الواجب للفريق الكندي بالبحرين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق