أخبار عاجلة
صورة نادرة لميسي وزوجته في طفولتهما -
ترتيب الأفلام بشباك التذاكر الأمريكي -

أخبار السعودية اليوم المملكة تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك

أخبار السعودية اليوم المملكة تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك
أخبار السعودية اليوم المملكة تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
المملكة تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

2019-04-16

المملكة تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك

المواطن - واس

شاركت المملكة ‏العربية السعودية أمس بوفد رفيع المستوى في افتتاح أعمال المنتدى الرابع لتمويل التنمية، الذي ينظمه المجلس الاقتصادي و الاجتماعي التابع للأمم المتحدة.
وضم وفد المملكة مساعد وزير المالية للشؤون المالية الدولية و السياسات المالية الكلية عبدالعزيز الرشيد رئيسًا، وعضوية كلاً من سمو الأميرة هيفاء آل مقرن الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة و الوكيل المساعد لشؤون مجموعة العشرين في وزارة الاقتصاد والتخطيط، ومستشار وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور عبدالله طوله، و مدير دائرة تطوير البحوث و الدراسات الاقتصادية بالصندوق السعودي للتنمية عبد الله بن المعمر، و مدير قسم البحوث و الدراسات الاقتصادية و مركز البيانات بالصندوق السعودي للتنمية مسفر الفهاد، و أعضاء الوفد الدائم للمملكة في نيويورك رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بندر النهدي، والدكتورة هناء عمر، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم آل سعود.
ويسلط المنتدى الضوء في دورته الرابعة على عدد من الموضوعات التي تهدف لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة العام ٢٠٣٠ م ، كالاتجاهات غير الاقتصادية الناشئة و تأثيرها على الاقتصاد كالتغير المناخي، و إبراز الفرص و المكاسب المحتملة من معالجة هذه الاتجاهات، مع التركيز على تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسبل إيجاد و احتضان الفرص الجديدة، كما سيركز على أوجه عدم المساواة في الأجور و فرص العمل بين الرجل و المرأة و مدى تأثير ذلك على الاستدامة ، و دور النظم المالية في تعزيز قدر أكبر من المساواة.
و سيناقش المنتدى كذلك سبل تعبئة التمويل للعمل على الحد من تأثيرات التغير المناخي بهدف زيادة النمو الاقتصادي، من خلال الاستثمارات في التخفيف من حدة انبعاثات الكربون تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.
الجدير بالذكر أن المملكة من الدول التي تولي أهداف التنمية المستدامة اهتمامًا كبيرًا و تدعم خطة الأمم المتحدة للوصول لهذه الأهداف بحلول العام ٢٠٣٠ م وحققت تقدمًا ملحوظًا في سبيل تحقيق أهدافها بما يتواءم مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم المملكة تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

السابق حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال سحب البنك الدعم المستحق للمستفيد
التالى أخبار السعودية اليوم تغريدة لترمب كادت تسبب كارثة أثناء إطفاء حريق الكاتدرائية بفرنسا