أخبار عاجلة
طلاق فنانة شهيرة بعد 36 ساعة من زواجها -
فيديو.. الخطيب يروي موقفًا لا يُنسى مع الشعراوي -
مقادير كرات الدونات المحشية بالكاسترد -

أخبار السعودية اليوم تحذير.. مسكّن قد يؤدي للوفاة بعد سن الـ40

أخبار السعودية اليوم تحذير.. مسكّن قد يؤدي للوفاة بعد سن الـ40
أخبار السعودية اليوم تحذير.. مسكّن قد يؤدي للوفاة بعد سن الـ40

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تحذير.. مسكّن قد يؤدي للوفاة بعد سن الـ40 نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

تحذير.. مسكّن قد يؤدي للوفاة بعد سن الـ40

المواطن - متابعة

يحذر خبراء الصحة من الإفراط في تناول المسكنات خاصة بعد سن الأربعين، والتي تكون شديدة الخطورة على الصحة.

ويعتبر الإيبوبروفين وغيره من مضادات الالتهاب غير الإسترويدية، والتي تعمل على تثبيط الأنزيم المسبب للالتهاب، من المسكنات القوية سريعة المفعول في علاج الصداع، آلام الظهر وآلام الأسنان وغيرها.

ورغم أنه يعد حلاً سريعاً يلجأ إليه كثير من الناس للقضاء على الألم، إلا أن الأطباء يحذرون من خطورة استخدامه المنتظم والمتكرر على القلب والكبد، وفق موقع “ديلي هيلث” المعنيّ بالصحة.

ويتسبب الإيبوبروفين في رفع ضغط الدم ومشاكل قصور القلب، حتى مع الاستخدام قصير الأجل، كما أنه قد يؤدي إلى وفاة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً، حيث ترتفع في هذا العمر معدلات خطر الإصابة بأمراض القلب عن البالغين الأصغر سناً.

ولأن الأمر يستغرق وقتاً طويلاً ليشعر الشخص بالآثار المدمرة لمضادات الالتهاب غير الإسترويدية، يتجاهل معظم الناس هذه التحذيرات ببساطة ويقللون من خطورة هذه الأدوية، ويستمرون في تناولها للتخلص من آلامهم اليومية.

ولتجنب الآثار السلبية للإيبوبورفين، يعد الكركم بديلاً آمناً وفعالاً للتخلص من الألم الناجم عن الالتهاب، وذلك بفضل مادة الكركمين المتوفرة فيه بكثرة والتي تتميز بخواصها المسكنة والمضادة للالتهاب.

وبحسب دراسة نشرت نتائجها في مجلة الطب البديل، تبينت الآثار المتميزة للكركم على المجموعة التي تناولت 2000 ملغم منه لمدة 6 أسابيع، مقابل المجموعة التي تناولت 800 ملغم من الإيبوبروفين خلال نفس الفترة، الأمر الذي أكد أنه بديل صحي آمن وفعال للمسكنات.

ولضمان أفضل النتائج، كل ما عليك فعله هو خلط ثلث كوب من الكركم المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب ورشة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون حتى يتكون لديك عجينة لينة، ثم قم بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة واحفظها في الفريزر لاستخدامها عند اللزوم.


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم تحذير.. مسكّن قد يؤدي للوفاة بعد سن الـ40 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

السابق رقم شكاوي حساب المواطن المجاني ca.gov.sa وكيفية تقديم شكوي والاعتراض علي الدفعة 19 وشروط الشكاوي
التالى أمير "الشمالية" يوجِّه بتكثيف الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن