أخبار عاجلة

السعودية اليوم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم الهويه و تحديث الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم الهويه و تحديث الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نقلاً عن موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الأحد 9 يونيو 2019 .

المساعدة المقطوعة 1440 يتم الاستعلام عنها من رابط مباشر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي نقدمه لكم في هذه المقالة مع شرح تحديث الضمان الاجتماعي من أجل معرفة أخر أخبار الضمان الاجتماعي استعلام الافراد عن الرصيد الذي تقدمه المملكة لمواطنيها، ويمكن تعريف المساعدة المقطوعة 1440 بأنها عبارة عن مبلغ من المال تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها لمواطنيها محدودي الدخل لمواجهة غلاء المعيشة بعد رفع الدعم عن بعض السلع في المملكة العربية السعودية، وذلك بحد أدني 10400 ريال وحد أقصي 30000 ريال.

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من خلال تصريح رسمي لها، وذلك لكل من هو مستفيد ومن هى مستفيدة من مقطوعة وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة، وسوف نشرح لكم طريقة تحديث الضمان الاجتماعي المقطوعة مع وضع رابط الاستعلام عن المقطوعة للتسهيل علي حضراتكم أو استخدام رابط الاستعلام عن المقطوعه برقم الطلب .

المساعدة المقطوعة 1440

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قام أبا الخيل المتحدث الرسمي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتصريح بأن النقود التي تم دفعها من خلال تطبيق زكاتي أو بوابة زكاتي الالكترونية سوف يتم صرفها على المستحقين من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة.

من خلال متابعتنا بصورة مستمرة من خلال موقعنا المميز الذي يختص بأخبار الوطن العربي يمكنكم معرفة أخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة في منتصف كل شهر هجري حتى تستطيعون الدخول على رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهويه لمعرفة أسماء المستفيدين.

تم إيداع مبلغ 2.028.604.351 مليار ريال سعودي بواسطة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وهى تخص مبالغ المعاشات الخاصة بمبالغ الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة 1440 لشهر رمضان الحالي، وكذلك المساعدة النقدية التي تخص الغذاء وكذلك الخاصة بتسديد جزء خاص بفواتير الكهرباء ومن خلال الروابط الموجودة في الفقرات التالية يمكنكم الاستعلام عن المعاشات التي تخص المستفيدين.

وكل فرد عند قيامة بالدخول علي رابط الاستعلام ولم يجد اسمه موجود في معونة المساعدة المقطوعة 1440 عليه التأكد من قيامه بعمل تحديث الضمان الاجتماعي أو الذهاب إلي أقرب فرع يخص وكالة الضمان الاجتماعي للاستفسار عن عدم نزول المعونة الخاصة به.

وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالنسبة للمساعدة المقطوعه الخاصة بخمس أفراد تبلغ 16 ألف ريال سعودي يتم صرفها حسب تاريخ التقديم، ومن شروط التقديم حسب ما ورد في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يشترط أن يكون المتقدم سواء امرأة أو رجل فوق 35 عام والدخل الشهري الخاص به اقل من الحد الأدنى المانع من الصرف.

رابط اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1440 وشرح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة 1440

من خلال رابط تم وضعه من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يسمح للمستفيدين من الدعم الاجتماعي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية مثل المساعدة المقطوعة 1440 أن يقوموا بالدخول علي الضمان الاجتماعي استعلام عن المقطوعه برقم الطلب عن طريق الدخول علي موقع الوزارة من الرابط التالي ثم اختيار دخول علي صفحة الاستعلام عن برامج المساندة واختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 ثم إدخال رقم السجل المدني ثم رمز التحقق وبعد ذلك الضغط علي استعلام من اجل الاطلاع علي النتيجة.

وهذا رابط مباشر موقع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وفي الحالة التي لا يوجد فيها حساب للشخص المستفيد يجب أن يقوم بتسجيل حساب جديد ثم إدخال رقم الهوية ثم تاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور وأخيرا التعهد بصحة البيانات للاستفادة من برنامج معاشات  الضمان الاجتماعي السعودي.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

نقدم لحضراتكم رابط تحديث الضمان الاجتماعي الرسمي الذي وضعته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل القيام بعمل التحديث للإستفادة من المساعدة المقطوعة 1440 ومن خلال الدخول على رابط شرح تحديث الضمان الاجتماعي بالخطوات تسهيلا لحضراتكم من أجل معرفة طريقة القيام بعمل التحديث والاستفادة من المساعدة المقطوعة 1440 التي تقدمها المملكة.

المساعدة المقطوعة 1440

المساعدة المقطوعة 1440 و طريقة استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية

قامت وزارة الضمان الاجتماعي من خلال موقعها الرسمي في تصريح لها عن إتاحة فرصه الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة لهذا الشهر عبر موقعها الإلكتروني أو الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية من خلال رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد أو المستفيدة لمعرفة مواعيد الصرف و أحقية الاستحقاق عن طريق استخدام شبكة النت العنكبوتية .

يستطيع المستفيد الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 للضمان عن طريق الدخول علي رابط الاستعلام ثم إدخال البيانات المحددة مع القيام بتحديث البيانات بصورة مستمرة وذكر عدد الأفراد في الأسرة والحالة الاجتماعية.

وهذا شرح طريقة الحصول علي الآيبان للاستعلام عن الضمان الاجتماعي والاستفادة من التقديم علي المساعدة المقطوعة 1440

  1. الاتصال من الهاتف الثابت علي رقم  8001222777، أو من الهاتف الجوال علي رقم   0112915588  لأخذ رقم الطلب.
  2. بعد إدخال رقم السجل المدني اضغط علي رقم   2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ثم الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن  المساعدة المقطوعة 1440 و عند سماع رقم طلب  المساعدة المقطوعة قم بتدوين الرقم.
  3. ثم اضغط علي الرابط أسفل الفيديو رابط المساعدة المقطوعة .
  4.  كتابة رقم السجل ثم رقم الطلب الذي قمت بتدوينه وستظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة في الصفحة.

يجب علي المستفيد نفسه مقدم طلب المساعدة المقطوعة 1440 أن يذهب إليّ وكالة الضمان الاجتماعي مصطحباً معه الهوية و بطاقة الضمان أما بالنسبة لمستخدم الآيبان فلا يجب إحضاره، وذلك إذا تم تحويل حساب الضمان إلي الحساب البنكي والتأكد أو التحقق من ذلك.

فيديو شرح كيفية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

وهذا فيديو شرح كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 تسهيلاً لحضراتكم، حيث تتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن مقطوعة  الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية من خلال الدخول علي رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برنامج المساندة واختيار الاستعلام عن المقطوعة ثم إدخال رقم السجل المدني ثم الضغط علي رمز التحقق ثم استعلام للاطلاع علي النتيجة.

وبعد أن قمنا بتقديم فيديو لشرح طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة نقدم لحضراتكم في الفقرة التالية طريقة تحديث الضمان الاجتماعي من أجل عدم توقف المعونة ولإستمرار الإستفادة من معونة وكالة الضمان الاجتماعي التي تقدمها المملكة.

تحديث الضمان الاجتماعي للاستفادة من المساعدة المقطوعة 1440

تحديث 4/11/2017: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باتخاذ قرار تم من خلاله إضافة المهجورات للاستفادة من الضمان الاجتماعي المقطوعة علي أن يتم ذلك عبر صك صادر من المحكمة من خلال اقرار العصبة يقدمه أشقاء المهجورة بعد قيام مكتب الضمان الاجتماعي بعمل دراسة حالة بوجود شهود، وهذا الإجراء ضروري للتأكد من الاستحقاق لوجود بعض المتلاعبين .

فواتير الكهرباء مدعومة فقط، وليس المياه والإيجارات. ولم تعد إعانة المعوقين تتألف من مرضى السكري، وتقدم إعانات الطاقة إلى الأسر التي في أشد الحاجة إلي الضمان الاجتماعي الذي تنظمه وزارة الضمان، و زيادة الدعم تصل إلى أكثر من 70 ريال كلما قل الاستهلاك في الشهر.

قام حساب المواطن بتقديم خمس معلومات عامة تهم مستفيدي الضمان الاجتماعي في المساعدة المقطوعة وهم

  1. يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي أن يقوموا بتحديث بياناتهم من خلال البوابة الالكترونية من حساب المواطن متي دعت الحاجة لذلك.
  2. أن التسجيل في حساب المواطن وتحديث البيانات لن يؤثر علي الاستفادة من المساعدة المقطوعة .
  3. إعانة الضمان الاجتماعي والإفصاح عنها لا تعد كدخل للمستفيد من حساب المواطن.
  4. حساب المواطن و الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برنامجان منفصلان كل برنامج له شروطه الخاصة به.
  5.  التعامل مع بيانات المواطن تتم بسرية و أمان بطريقة تضمن خصوصية المواطن.

المساعدة المقطوعة 1440

رأي وكالة الضمان الاجتماعي في حصول مستفيدي المساعدة المقطوعة 1440 علي وظيفة وأثرها

أثار عدد كبير من مستفيدي المساعدة المقطوعة 1440 التساؤل حول متى تصرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين وتم الرد من قبل خدمة العملاء في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه ليس هناك موعد محدد لصرف الضمان الاجتماعي المقطوعة وأنه يجب الإنتظار لحين الصرف.

تم التأكيد من قبل وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوظيفة التي يمتلكها الشخص المتقدم للاستفادة من معاشات الضمان الاجتماعي لا تمنع الأشخاص من الحصول علي المساعدة المقطوعة السعودية.

وهي حق للمواطن المستفيد ولو حصل علي وظيفة وفقاً لما قالته مديرة دائرة تمكين المرأة السيدة سارة العتيبي مبينة أن الدائرة تعمل علي مستفيدي الضمان الاجتماعي وا بناءهم القادرين والمؤهلين علي العمل و أن الوزارة تعمل علي التحويل من الرعوية إلي التنموية، وهذا لا يمنع من الحصول علي المساعدة المقطوعة 1440 اليوم .

كما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلي أن قيام المستفيدين من معونة الضمان الاجتماعي يجب عليهم القيام بتحديث بياناتهم من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي من أجل التسهيل علي المستفيدين من التواصل مع وزارة العمل بسهولة دون وجود مشاكل.

حلول تهم المواطن عند تحديث الضمان الاجتماعي المقطوعة

ثلاثة نصائح لتقليل مشاكل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 باتباع تلك الخطوات عند تحديث الضمان الاجتماعي 

المساعدة المقطوعة 1440

  1. دخول بوابة تحديث الضمان الاجتماعي في أوقات بعد منتصف الليل، وأوقات الفجر تجنباً لوقت الذروة.
  2. الابتعاد عن المتصفحات التقليدية واستخدام فايرفوكس أو جوجل كروم في الكمبيوتر المكتبي وأجهزة الجوال.
  3. الابتعاد عن الشبكات المشتركة واستخدام شبكة البيانات أو شبكة كمبيوتر مكتبي غير مشترك به أشخاص آخرون.

من يصرف له في المساعدة المقطوعة و الضمان الاجتماعي في المرحلة الأولي

هناك تساؤلات كثيرة من قبل المتقدمين علي المساعدة المقطوعة 1440 و الضمان الاجتماعي بعدم صرف المعونة لهم رغم تقديمهم منذ فترة طويلة وبين الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام في وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مشروع الخدمات الالكترونية المرحلة الأولي سوف يخدم الفئات التي يتوافر فيها شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي تستحق المعاش الضماني للفئات الآتية:

  •   الأرملة منفردة
  • الأرملة مع أولاده
  • المطلقة منفردة
  • المطلقة مع أولادها
  • من بلغ سن الشيخوخة

كما أكد المشرف العام في وكالة الضمان الاجتماعي الدكتور عبد العزيز الفريان؛ أنه يجب أن تنطبق احدي الفئات التي ذكرناها لحضراتكم وشروط الاستحقاق للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وان المستفيد من هذه الخدمة بعد دخوله علي البوابة الالكترونية الخاصة في وزارة الضمان الاجتماعي أن يقوم بتعبئة البيانات الخاصة بالعائل والدخل والأسرة من أجل الاستفادة من المساعدة المقطوعة 1440 دون وجود مشاكل.

إضافة لما سبق من تعبئة البيانات الخاصة من قبل المستفيدين من رابط المساعدة المقطوعة 1440 في البوابة الالكترونية في الضمان الاجتماعي أن يقوموا بإضافة الحساب البنكي مع الأوراق المطلوبة وبياناتها ثم بعد أن ينتهي المستفيد من ذلك عليه أن يقوم بمتابعة نتيجة قبوله من عدمه من المستحقين الذين يجب صرف معونة لهم.

المصدر: Tarek

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السعودية اليوم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم الهويه و تحديث الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : ثقفنى

السابق السعودية: فيديو نادر.. زيارة الملك عبدالله لـ الشيخ عبدالعزيز ابن باز في بيته
التالى جموع المصلين بمحايل عسير تشيع شهيد الواجب الملازم أول عسيري