أخبار عاجلة
2.5 مليار جنيه أرباح البورصة بمستهل تعاملات اليوم -

بريطانيا تطالب بوقف هجمات الحوثيين على السعودية فورا

بريطانيا تطالب بوقف هجمات الحوثيين على السعودية فورا
بريطانيا تطالب بوقف هجمات الحوثيين على السعودية فورا

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بريطانيا تطالب بوقف هجمات الحوثيين على السعودية فورا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 18 يوليو 2019 .

أدانت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على المطارات والمنشآت المدنية في السعودية. 

وقالت كارين بيرس، خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن، عقدت، الخميس، إن الهجمات التي تستهدف البنية التحتية السعودية تقلص الثقة وتضر بالعملية السياسية، ويجب وقفها فورا.

ودعت مندوبة بريطانيا المليشيات الإرهابية لوقف عمليات الإعدامات التي تنفذها ضد المدنيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في الأماكن التي تسيطر عليها.

وخلال كلمته أمام جلسة للأمم المتحدة، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث عن قلقه إزاء الهجمات الحوثية على منشآت مدنية وبنى تحتية في السعودية.

وقال جريفيث إن "مدينة الحديدة هي البوابة المحورية لعملية السلام في اليمن"، مشيرا إلى أن التقدم في ملف الحديدة سيسمح للأمم المتحدة بالتركيز على العملية السياسية، خاصة أن الوضع في اليمن لا يحتمل أي تأجيلات لحل الأزمة.

وتطرق إلى جولته الأخيرة، مؤكداً أنه لمس ‏رغبة المسؤولين اليمنيين في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في بلادهم، مشيرا إلى أن جميع الأطراف أكدت التزامها ببنود اتفاق ستوكهولم فيما يخص مدينة الحديدة.

من جانبه، اتهم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك مليشيا الحوثي بإعاقة وصول المساعدات الإنسانية باليمن.

‏وأكد لوكوك أن الحوثيين يواصلون هجماتهم على المنشآت المدنية في ‎السعودية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بريطانيا تطالب بوقف هجمات الحوثيين على السعودية فورا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

التالى أخبار السعودية اليوم فيديو.. رد غير متوقع من السيسي على ميزانية مصر