"كريسماس بدون كيف".. تجار المخدرات يتساقطون في قبضة أمن الجيزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
"كريسماس بدون كيف".. تجار المخدرات يتساقطون في قبضة أمن الجيزة نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019 .

كتب - محمد شعبان:

مطلع الأسبوع الجاري، شهد ديوان مديرية أمن الجيزة اجتماعا موسعا ترأسه اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن القطاع بحضور مساعديه ومدير المباحث ومديري الإدارات النوعية وفي مقدمتها مكافحة المخدرات التي حظيت بنصيب الأسد في الخطة الموضوعة لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية والتي وصفت بـ"القبضة الحديدية".

تعليمات مدير الأمن جاءت واضحة بملاحقة تجار المواد المخدرة، ومداهمة البؤر الإجرامية المشهور عنها ترويج المخدرات خاصة في الأماكن الشعبية المكتظة بالسكان -بولاق والهرم وإمبابة والوراق- لكن توجيهات المساعد حملت تشديدات على تحقيق نتائج تكون رسالة شديدة اللهجة لمروجي "الكيف" بأن "كلابشات" الشرطة ستكون في انتظارهم.

داخل مقر مكافحة المخدرات، كان ضباط الإدارة على موعد مع اجتماع مغلق بقيادة العميد سامح الحميلي؛ لبحث خطة العمل خلال الأيام الحالية تنفيذا لتوجيهات مديري الأمن والمباحث تحت شعار "كريسماس بدون مخدرات".

لم يقتصر الأمر على هذا الاجتماع، بل امتد لمجموعة عمل كخلية نحل يترأسها العقيد محمد حامد، وكيل مكافحة المخدرات بالجيزة، الذي حرص على وضع اللمسات الأخيرة وتوزيع الأدوار على ضباط الإدارة، أصحاب الدور الأبرز.

الخطة الأمنية شملت مداهمة مناطق ارتكاز تجار المخدرات وخاصة الإستروكس الذي بات يشكل خطرا كبيرا، بؤرا معروفة كانت في مرمى نيران ضباط المباحث، التعليمات كانت واضحة "لاحقوا كافة تجار المخدرات.. طبقوا القانون".

وعلى مدار الـ72 ساعة التي سبقت ليلة الكريسماس، حقق ضباط الإدارة نتائج عدة، فكانت البداية من بولاق الدكرور، إذ تمكن الرائد شريف البطران من ضبط "عبد الحميد.م"، 26 سنة، وبحوزته 30 قرصا مخدرا و8 قطع حشيش ومبلغ 815 جنيها وهاتف محمول، و"حسام.س"، 21 سنة، وبحوزته 10 أكياس لمخدر الإستروكس و7 أكياس لمخدر الفودو ومبلغ مالي، و"إبراهيم.ع"، 28 سنة، عُثر بحوزته على 68 قرصا مخدرا و580 جنيها، بالإضافة إلى ضبط "كريم.ش"، 36 سنة، و"فتحي.م"، 31 سنة، بحوزتهما 21 كيسا لمخدر الاستروكس و180 جنيها.

داخل مكتبه، عكف العقيد محمد حامد على دراسة بعض المناطق خارج نطاق بولاق الدكرور من خلال تنشيط مصادر المعلومات السرية، ليقرر توجيه ضربات استباقية لتجار الكيف في مناطق أخرى، فجاء الاختيار على قطاع الغرب، وأمكن ضبط "أشرف.ح"، 41 سنة، وبحوزته 50 قرصا لعقار الترامادول ومبلغ 580 جنيها، و"محمد.م"، 31 سنة، بحوزته 20 لفافة هيروين في منطقة الهرم.

وفي العمرانية، تمكن الرائد عاطف عنتر من ضبط "رامي.إ"، 30 سنة، بحوزته 55 تذكرة هيروين ومبلغ 650 جنيها، و"حسن.ح"، 27 سنة، وتوأمه "حاتم"، 25 قطعى حشيش، و2025 جنيها و3 هواتف وسيارة ملاكي يستخدماها في ترويج المخدرات على عملائهما.

وشملت جهود المباحث ضبط "شريف.س"، 24 سنة، و"عيد.م"، 23 سنة، يقيمان في الوراق، وبحوزتهما 5 طرب حشيش، ومبلغ مالي، كما تم ضبط "إيهاب.أ"، 17 سنة، و"محمد.ا"، 18 سنة، بحوزتهما 233 كيسا من مخدر الاستروكس و70 كيسا لمخدر الشادو وهاتفي محمول أثناء تواجدهما بمنطقة الدقي.

أمام اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أقر المتهمون بحيزاتهم للمخدرات بقصد الاتجار، والمبالغ حصيلة البيع، والهواتف للاتصال بعملائهما، وأحالهم اللواء عادل حجازي، حكمدار الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "كريسماس بدون كيف".. تجار المخدرات يتساقطون في قبضة أمن الجيزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق