ضابط شاهد في «بيت المقدس» يروي تفاصيل تفجير القمر الصناعي بالمعادي.. والمحكمة تؤجل لـ19 يناير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ضابط شاهد في «بيت المقدس» يروي تفاصيل تفجير القمر الصناعي بالمعادي.. والمحكمة تؤجل لـ19 يناير نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" بارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات في منشآت أمنية عديدة، لجلسة 19 يناير الجاري لسماع الشهود.

واستمعت المحكمة لشهادة الرائد سلامة كامل، بإدارة الحراسات بالمعادى، والذي قال إنه كان متواجدا داخل مبنى الأقمار الصناعية، واستمع لصوت انفجارين من ناحية السور الجنوبى لقطعة أرض فضاء اتجاه القمر الصناعى، وبالفحص تبين وجود قطعة أر بى جى محطمة اتلفت قطعة من طبق الأقمار الصناعية.

وقال الشاهد طارق محمد إبراهيم، إنه يعمل مديراً لأحد بنوك الإسكندرية بالقنطرة غرب، وعن معلوماته عن واقعة محاولة سرقة ماكينة تابعة للبنك، مشيرًا إلى أنه في يناير من 2013 حاول مسلحون سرقة ماكينة الصراف الآلى، إلا أن الأمن والأهالي نجحوا في التصدي لمحاولة سرقة البنك.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الرويني، وسكرتارية أيمن القاضي، وممدوح عبد الرشيد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ضابط شاهد في «بيت المقدس» يروي تفاصيل تفجير القمر الصناعي بالمعادي.. والمحكمة تؤجل لـ19 يناير ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق