تحقيقات مقتل "فريد شوقي": المتهمون اتفقوا مع ضابط مفصول وشرطي في جلب إستروكس من الصين - (مستند)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تحقيقات مقتل "فريد شوقي": المتهمون اتفقوا مع ضابط مفصول وشرطي في جلب إستروكس من الصين - (مستند) نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

كتب- صابر المحلاوي وعلاء عمران:

حصل "مصراوي" على نص التحقيقات في القضية الشهيرة بخطف وقتل "فريد شوقي- سمسار أكتوبر- في 17 مارس من عام 2017، وكشفت وقتها التحقيقات أن المتهمين خطفوا المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهم من مقهى "المحروسة" في مول شهير بالحي الثامن بأكتوبر، داخل سيارة وقتلوه بمحافظة القليوبية.

والمتهمون هم: "عبده. س"، و"مصطفى. ت"، و"الصباح. أ"، و"علي. م"، و"عصام. إ"، و"أيمن. ع"، و"تامر. ع".

أوراق التحقيقات كشفت عن عدة مفاجآت غيرت مسار القضية، بعدما أوضح أحد المتهمين أمام النيابة العامة في محضر حمل رقم 899521 لسنة 2017، والمتهم فيها 7 أشخاص، منهم أجانب وشرطي وضابط مفصول، وضابط سابق، أنهم كوّنوا تشكيلًا عصابيًا، واشتركوا مع المجني عليه في الاتجار بمخدر الفودو والإستروكس، بالتعاون مع شخص أردني، وآخر صيني الجنسية لجلب عدة عناصر من الصين، ودمجها بمادة مخدرة لتصنيع مخدر الإستروكس والفودو، بالاتفاق مع رجل أعمال عراقي الجنسية.

كما كشفت التحقيقات أن المتهم الثالث استغل اسم وظيفته السابقة كضابط؛ لكونه محصنًا ضد التفتيش، والملاحقة والسؤال مثل بعض الوظائف، التي تعد من الجهات السيادية، وقد ساعد وسهل لأفراد التشكيل العصابي على تحقيق جرمهم في تسهيل نقل المواد المخدرة من الصين داخل البلاد، فضلا عن قيام بعض الأعمال الإجرامية.

وقالت تحقيقات النيابة إن المتهم "عصام. إ"، أمين شرطة بالإدارة العامة لمرور الجيزة، مشيرة إلى أنه في إجازة بدون مرتب قبل الواقعة بـ3 أشهر، بعدما تعرف على المجني عليه "فريد شوقي".

وأقر المتهمون في تحقيقات النيابة العامة أثناء الإدلاء بأقوالهم بارتكابهم للواقعة، كما أثبت تقرير الطب الشرعي الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه "فريد شوقي"، أن إصابته حيوية حديثة بالرأس ذات طبيعة قطعية حدثت من المصادمة بجسم صلب، وإصابات المرفق الأيمن كانت ذات طبيعة احتكاكية، واحتقان شديد بالعينين وانسكابات دموية بجدار الصدر، ووجود مظاهر احتقان حشوي والوفاة نتيجة إسفسكيا الضغط بقوة على الصدر.

كانت كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفاصيل حادث خطف فريد شوقي سمسار، والعثور على جثته مقتولا في منطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حيث تبين أن المجني عليه مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ أكتوبر، وأنه في يوم الواقعة ذهب إلى أحد المقاهي بمول بمنطقة أول أكتوبر، وجلس مع مجموعة أشخاص، وأثناء جلوسه معهم نشبت مشادة كلامية بينهم بسبب خلافات مالية.

وأضافت التحريات أن الأمر تطور لمشاجرة، فحاول رواد المقهى التدخل للصلح، إلا أن الأشخاص الذين كان يجلس معهم رفضوا ذلك، واصطحبوه إلى داخل سيارة ملاكي، وفروا هاربين، فحاول المجني عليه الاستنجاد بالمارة، دون جدوى.

كانت زوجة القتيل توجهت إلى قسم شرطة أول أكتوبر، وحررت محضرا بتغيب زوجها، وتلقى القسم إشارة من مديرية أمن القليوبية تفيد بالعثور على جثة لشخص بالمواصفات المبلغ بها في هذا المحضر، بالانتقال والفحص تبين أن الجثة للسمسار، وأنه لقى مصرعه نتيجة التعدي عليه بالضرب.

IMG20190109165917IMG20190109165907IMG20190109165851IMG20190109170001

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تحقيقات مقتل "فريد شوقي": المتهمون اتفقوا مع ضابط مفصول وشرطي في جلب إستروكس من الصين - (مستند) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق