أخبار عاجلة
اليوم.. أولى جلسات محاكمة «حادث قطار محطة مصر» -

بلاغ يطالب يإسقاط الجنسية عن جوتيوب لهجومه ومؤسسات الدولة..مستند

بلاغ يطالب يإسقاط الجنسية عن جوتيوب لهجومه ومؤسسات الدولة..مستند
بلاغ يطالب يإسقاط الجنسية عن جوتيوب لهجومه ومؤسسات الدولة..مستند

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

بلاغ يطالب يإسقاط الجنسية عن جوتيوب لهجومه ومؤسسات الدولة..مستند

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ ضد يوسف حسين الشهير بـ «جوتيوب»، مطالبا بإسقاط الجنسية المصرية عنه بسبب هجومه على النظام الحاكم ومؤسسات ورموز الدولة، وتعمد الإضرار بمركز مصر السياسي من خلال برنامج على قناتي العربي وسوريا.

وقال أيمن محفوظ في بلاغه، أن يوسف حسين الشهير بـ «جوتيوب» قد دأب علي السخرية من النظام الحاكم وكافه رموز الدولة المصرية وتعدي حد الانتقاد إلي العمالة والخيانة، وقد صدر ضده أحكامًا جنائية عديدة لتعمده الاضرار بمركز مصر السياسي وتعدي على ذلك بعمل برنامج على قناتي العربي وسوريا العميلة لمباركة الاحتلال التركي العثماني لشمال سوريا.

وأضاف أنه من سلطات وزير الداحلية أو من يفوضه في ذلك سحب الجنسية المصرية أو إسقاطها، وضلك طبقا لقانون الجنسية المصرية رقم 26 لسمة 1975 وتعديلاته طبقا للمادة 10 والتي نصت على سحب او اسقاط الجنسية عن كل من صدر ضده حكم قضائي في قضايا تمس الأمن العام أو النظام العام للدولة إذا حكم عليه قضائيا في جرمة من الجرائم المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج أو من جهة الداخل، أو انقطع عن الإقامة في مصر مدة سنتين متتاليتين وكان الانقطاع بلا عذر يقبله وزير الداخلية إذا كانت إقامته العادية في الخارج أو أنضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تفويض النظام الاجتماعي او الاقتصادي للدولة بقوة أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

كذلك إذا عمل لمصلحة دولة أو حكومة أجنبية وهي في حالة حرب مع مصر أو كانت العلاقات الدبوماسية قد قطعت معها وكان من شأنها الإضرار بمكرز مصر الحربي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي أو المساس بأي مصلحة قومية أخري.

وطالب المحامي أيمن محفوظ في بلاغة باسقاط الجنسية عن يوسف حسين الشهير بـ «جوتيوب»، مضيفًا أنه باع القضية المصرية والعربية والإسلامية بتأييد العزو لتركي لسوريا.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بلاغ يطالب يإسقاط الجنسية عن جوتيوب لهجومه ومؤسسات الدولة..مستند ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

السابق مساعد وزير الداخلية للمرور يتفقد محور 26 يوليو والطرق الصحراوية
التالى تأجيل محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار "محطة مصر" لـ10 نوفمبر