أخبار عاجلة
حصاد أخبار الكرة العالمية اليوم الأحد 20 - 10 - 2019 -

الملاريا تقتل شخصين وتُصيب 56 آخرين في أسيوط

الملاريا تقتل شخصين وتُصيب 56 آخرين في أسيوط
الملاريا تقتل شخصين وتُصيب 56 آخرين في أسيوط

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الملاريا تقتل شخصين وتُصيب 56 آخرين في أسيوط من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

كشفت مديرية الصحة في أسيوط، عن وفاة شخصين وإصابة 56 آخرين، بسبب مرض الملاريا وذلك بعد عودتهم من النيجر.

وحسب الدكتور "أسامة حجازي" مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، فإنه تم سحب عينات من 28 حالة من العائدين من دولة النيجر بقرية أم القصور وبني رافع، تم ترددها على مستشفى الحميات بأسيوط.

وبعد سحب العينات تبين إيجابية إصابة 6 حالات بالملاريا وتم حجزها في مستشفي الحميات بأسيوط، لتلقي العلاج لحين تماثلهم للشفاء، وتوفى شخص يدعى «ع. ز. ا» أحد العائدين من النيجر، بالتهاب كبدي يرجح بسبب إصابته بنفس المرض.

وأضاف حجازي: فريق من الطب الوقائي بمديرية الصحة والإدارة الصحية بمنفلوط يواصل إجراءات فحص 56 فردا عائدين من النيجر، ومتابعة أسر الحالات التي ثبتت إيجابيتها بالملاريا، للتأكد من عدم إصابتهم بنفس المرض، مُشيرًا إلى أن المرض ينتقل عن طريق الناموس ولا يوجد في مصر نوعية هذا الناموس الناقل للمرض.

كما أكد مصدر من القرية على أن شخصين توفيا أمس نتيجة هذا المرض، هما "عماد زكي إسماعيل" توفى ظهر السبت، كما توفى "مصطفى خلف عزيز دويني» في ساعة متأخرة من مساء السبت.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الملاريا تقتل شخصين وتُصيب 56 آخرين في أسيوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين للمحاكمة
التالى طلب بسحب الجنسية عن "جوتيوب"