هدوء نسبى فى المبيعات بالقطاع العقارى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هدوء نسبى فى المبيعات بالقطاع العقارى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019 .

هدوء نسبى فى المبيعات بالقطاع العقارى
مروة الحداد نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 01 - 2019

توقع عدد من المطورين العقاريين ان يشهد القطاع العقارى خلال عام 2019 حالة من الاستقرار النسبى امتدادا للاستقرار الذى شهده القطاع خلال الربع الاخير من 2018 مؤكدين انه فى حال تحريك أسعار الوقود سينعكس ذلك على ارتفاع اسعار العقارات بنسبة 15 % خلال 2019 كنتيجة طبيعية لارتفاع مواد البناء.
وأشاروا إلى أنه بالرغم من تحقيق الشركات خلال العام المنصرم مبيعات ضعف ما حققته فى 2017، فإنها لم تحقق المستهدف نتيجة ضعف القوة الشرائية للفئات الأكثر احتياجا للسكن مطالبين الحكومة بضرورة تقليل معدلات طرح الأراضى والتى شهدت كميات كبيرة خاصة فى شرق القاهرة لمدة سنتين على الأقل حتى يلتقط القطاع أنفاسه وتتخلص الشركات من ما لديها من وحدات ويستعيد السوق نشاطه من جديد.
وتوقع المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات أن تشهد أسعار العقارات خلال 2019 ارتفاعا يصل إلى نحو 15% فى حال تحريك اسعار الوقود المتوقع بداية العام، مشيرا إلى أن الشركات أصبحت تقدم تسهيلات متعددة فى السداد من أجل التغلب على ارتفاع أسعار الوحدات لإنعاش حركة المبيعات فى السوق، متوقعا أن يحقق الاستثمار العقارى أفضل نتائج خلال عامى 2019 و2020 مشيرا إلى أنه سيحقق أرباحا بنسبة 25%.
وقال المهندس علاء فكرى عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى انه بالرغم من أن الشركات حققت مبيعات أضعاف ما تم تحقيقه فى 2017، فإن هذه الزيادة كانت أقل من مستهدفاتها ايضا نتيجة ارتفاع الأسعار وضعف القوى الشرائية للمصريين، لافتا إلى دخول عدد كبير من الشركات للقطاع خلال 2018، إلا أن السنوات الثلاث المقبلة ستصبح السوق العقارية أكثر نضجا والشركات أكثر قدرة على المنافسة مما يتطلب ان يقوم المطورون بالتنويع فى منتجاتهم. ووافقه فى الرأى أمين سراج الرئيس التنفيذى لإحدى شركات التطوير العقارى الكبري، قائلا إن القطاع العقارى سيشهد خلال 2019 فرزا لجميع الشركات العقارية حيث سيستمر فى السوق العقارية نتيجة الارتفاعات المتوقعة بعد تحريك اسعار الوقود الشركات ذات الملاءة المالية القوية، أما باقى الشركات التى دخلت القطاع دون دراسة جيدة أو دون حساب تكاليف الإنشاء وارتفاع أسعار الأراضى فلن تتحمل الاستمرار فى السوق.
اما المهندس درويش حسنين - الرئيس التنفيذى لإحدى شركات التطوير العقارى ونائب رئيس اتحاد المقاولون العرب فيرى أن حالة من الهدوء النسبى ستسيطر على القطاع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد لافتا إلى استمرار الشركات العقارية فى تنفيذ مخططاتها الاستثمارية وفقا للخطة الموضوعة حتى مع ارتفاع الأسعار المتوقع مع بداية العام حتى تفى الشركات بالتزاماتها مع العملاء.
وأضاف المهندس بشير مصطفى عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ان عام 2018 شهد كثرة فى نسبة طرح الأراضى ومتوسطا فى الطلب، مشيرا إلى أن عام 2019 سيشهد كسادا فى القطاع السكنى وخصوصا بمنطقة شرق القاهرة والذى بدأ يلقى بظلاله أخيرا على عدد من الشركات التى بدأت تطلب دخول شراكات للانتهاء من مشاريعها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هدوء نسبى فى المبيعات بالقطاع العقارى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق