اتجاهات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اتجاهات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019 .

اتجاهات
التفجير البدائي.. والغموض الروسى !
مسعود الحناوى نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 01 - 2019

فى الوقت الذى كانت توجه فيه مصر أقوى ضربة أمنية لقوى الشر والإرهاب وتقتل 40 تكفيريا كانوا يجهزون لتنفيذ عمليات إجرامية ضد مؤسسات الدولة ومقومات السياحة ودورالعبادة ورجال الشرطة والجيش .. كانت معظم دول العالم تعلن تضامنها مع مصر ضد تفجير الأتوبيس السياحى بالمريوطية الذى أودى بحياة ثلاثة فيتناميين بالإضافة إلى المرشد السياحى المصرى الذى يرافقهم.
التضامن الدولى مع مصر لم يأت نظريا فقط عبر تصريحات وإدانات وبيانات رسمية لدول أوروبية وأجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة بالإضافة إلى معظم الدول العربية الشقيقة وعلى رأسها السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن .. ولكنه جاء عبر إجراءات عملية لدول واصلت برامجها السياحية فى مصر بقوة وتحد حيث استقبل مطار شرم الشيخ السبت الماضى أول طائرة سياحية من طاجيكستان على متنها 187 سائحا للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية .. وفى اليوم نفسه تم تسيير أول رحلة طيران عارض (شارتر) لشركة الطيران الصربية من العاصمة بلجراد إلى مدينة شرم الشيخ بعد توقف دام أكثر من ستة أعوام .
الموقف الغامض الوحيد جاء من الصديق الروسى .. حيث أصدرت الخارجية الروسية بيانا نصحت فيه رعاياها فى مصر بتوخى الحذر وتجنب زيارة المناطق الخطرة وقالت: إن الخارجية الروسية تذكر بالإرشادات التى يجب على الرعايا الروس الموجودين فى مصر اتباعها، وتنصح بتوخى الحذر والابتعاد عن المناطق ذات المخاطر الإرهابية!
ولا أدرى ماهى تلك المناطق ذات المخاطر الإرهابية التى يتحدثون عنها؟! ولا المغزى من إصدار هذا التحذير فى هذا التوقيت من حادث عارض محدود بعبوة بدائية الصنع؟! وهل يعز على الصديق الروسى أن تسترد مصر عافيتها السياحية دونه بعد أن كانت تعتمد عليه فى جزء كبير من مواردنا السياحية ؟!!
على أى حال نحن نتفهم أن تهتم الدول برعاياها وتحذرهم من مواطن الخطر.. ولكن غالبية دول العالم لم تفعل ما فعلته حكومة موسكو.. الأمر الذى يثير كثيراً من الدهشة والإرتياب !!
[email protected]
لمزيد من مقالات مسعود الحناوى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اتجاهات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق