الاحتجاجات ضد الرئيس الصربي تدخل أسبوعها السادس قبل زيارة «بوتين»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الاحتجاجات ضد الرئيس الصربي تدخل أسبوعها السادس قبل زيارة «بوتين» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 13 يناير 2019 .

الاحتجاجات ضد الرئيس الصربي تدخل أسبوعها السادس قبل زيارة «بوتين»

span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" احتشد الآلاف في بلجراد عاصمة صربيا يوم السبت 12 يناير للاحتجاج ضد الرئيس ألكسندر فوسيتش وحزبه التقدمي الصربي الحاكم، مطالبين بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات ضد الصحفيين والساسة المعارضين وعدم إبرام اتفاق سري مع كوسوفو.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وهتف المحتجون، الذين حشدهم التحالف من أجل صربيا وهو تجمع معارض يضم 30 من الأحزاب والمنظمات، قائلين "فوسيتش لص" في سادس احتجاج من نوعه على مدى ستة أسابيع.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وجاءت مسيرة اليوم قبل أيام من زيارة مقررة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس المقبل.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وتعتبر زيارة بوتين المرتقبة دعما لفوسيتش وحزبه الحاكم الذي قرر أنصاره تنظيم مسيرة ضخمة ترحيبًا بالرئيس الروسي يوم الخميس.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" كما يتهم المحتجون في بلجراد رئيسهم بالإعداد لتسوية مع كوسوفو عبر مفاوضات، وهو شرط مسبق رئيسي حتى تنضم صربيا إلى الاتحاد الأوروبي.
span lang="AR-EG" style="font-family:" arial","sans-serif""="" وقال فوسيتش في ديسمبر الماضي أنه لن يرضخ لطلبات المعارضة "حتى إذا نزل خمسة ملايين شخص إلى الشارع".
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاحتجاجات ضد الرئيس الصربي تدخل أسبوعها السادس قبل زيارة «بوتين» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق