أخبار عاجلة
أحمد علي: طردي في لقاء بيراميدز "ظلم" -

فى مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار العراق..

فى مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار العراق..
فى مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار العراق..

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فى مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار العراق.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

فى مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار العراق..
88 مليار دولار للبدء فى تنفيذ المشروعات.. وطرح بناء 3 ملايين وحدة سكنية
عبده الدقيشى نهى صادق نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

كشف حيدر نورى الملحق التجارى العراقى بالقاهرة، عن رصد 88 مليار دولار من الجهات المانحة لتنفيذ 722 مشروعا فى مختلف القطاعات لإعادة إعمار العراق، وأنه جار العمل فى تنفيذ 500 مشروع حاليا، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 33 مليار دولار من المبلغ الذى رصدته الجهات المانحة.
وقال نورى خلال المؤتمر الذى عقد أمس لإعادة إعمار العراق بالقاهرة، بمشاركة عدد كبير من المستثمرين والمصدرين المصريين أعضاء اتحاد الصناعات، لبحث الفرص التصديرية للشركات المصرية بالسوق العراقى، إن حجم التبادل التجارى بين مصر والعراق بلغ نحو 6.1 مليار دولار، وهذا رقم لا يلبى طموحات البلدين، مشيراً إلى أن دخول الشركات المصرية للسوق العراقى فى تلك المرحلة يعد أفضل كثيرا من دخول الشركات التركية أو الإيرانية، خاصة أن دخول شركات المقاولات سيمنحها فرصة لإدخال نحو 50% من العمالة المصرية وذلك طبقا للقانون العراقى.
وأشار حيدر إلى وجود اهتمام حكومى عراقى كبير بدخول العمالة المصرية من قبل القطاع الخاص، وأن الفرصة المتاحة حاليا للمصريين غير متوافرة لأى دولة أخرى، وأن هناك توجهات واضحة بأن تكون مصر أول البلدان التى تدخل المناطق العراقية المحررة من داعش.
ونوه إلى عقد مؤتمر كبير بالعراق نهاية مارس الحالى للشركات المصرية ببغداد، لتعريفهم بالمشروعات المتاحة، خاصة فى مجال الإنشاءات والبنية التحتية، ومنها 183 فرصة فى قطاع الشباب والرياضة، وطرح بناء 3 ملايين وحدة سكنية، بخلاف المشروعات فى قطاعات الصحة والبيئة والنفط والبنية التحتية والنقل، مشيرا إلى ان العراقيين يفضلون المنتجات المصرية، وأن هناك 12 معرضا مصريا متخصصاً فى العراق، وأول معرض سيقام فى محافظة الإنبار بعد تحريرها سيكون مصريا.
من جانبه أوضح المهندس محمد هاشم المدير التنفيذى والمنسق العام للمؤتمر، ان المجتمع الدولى لأول مرة يضع ثقته فى الجانب العراقى، ويقوم بضخ 33 مليار دولار لإعادة الاعمار بالعراق، مشددا على أهمية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بالعراق، مشيرا إلى ان الناتج القومى للعراق يبلغ 197 مليار دولار.
وقال ان الشركات المصرية لديها الفرصة لتأسيس أفرع لها هناك، مؤكدا أن متوسط سعر متر البناء للإسكان الاجتماعى فى العراق تبلغ من 400 إلى 500 دولار، فيما يتراوح سعر الفاخر من 800 إلى 900 دولار.
وأضاف ان السوق العراقى يحتاج 12 مليون طن حديد تسليح و60 مليون متر مسطح دهانات و24 مليون متر مربع سيراميك و20 مليون متر مربع مواد عازلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فى مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار العراق.. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق XJed يبهج زوار الواجهة البحرية
التالى تراجع أسعار وركود في الأسواق.. لماذا امتنع المصريون عن شراء كحك العيد؟