أخبار عاجلة
أول تسريب رسمي لهاتف Pixel 4 القادم من جوجل -
اتفاق أمريكي مكسيكي لوقف تدفق الأسلحة -

التخطيط: 89% من مستفيدى برنامج «تكافل وكرامة» سيدات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التخطيط: 89% من مستفيدى برنامج «تكافل وكرامة» سيدات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

التخطيط: 89% من مستفيدى برنامج «تكافل وكرامة» سيدات
مجدى حسين طاهر سليمان نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تقريراً حول إنجازات النصف الأول من العام 18/2019 لرصد مؤشرات النوع الاجتماعى فى أهداف التنمية المستدامة.
من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن هدف تحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة، يعد واحداً من الأهداف المتكاملة والمتقاطعة فى جميع أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أن حصول المرأة على جميع حقوقها فى جميع الأهداف، يضمن العدالة والاندماج الاجتماعى وجنى جميع المواطنين والأجيال المقبلة ثمار التنمية المستدامة.
ورصد تقرير وزارة التخطيط عدداً من المؤشرات، تضمنت مؤشر القضاء على الفقر، حيث ذكر التقرير أن السيدات يشكلن نسبة 89% من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، فضلاً عن مساهمة جهاز تنمية المشروعات فى تمويل 58.3 ألف مشروع للسيدات، كما تضمن المؤشر مبادرة «امرأة منتجة داعمة للاقتصاد القومى»، بما حقق استفادة لنحو 10 آلاف سيدة، إلى جانب مساهمة المعارض فى زيادة مبيعات الأسر المنتجة بنحو 60 مليون جنيه، وتوفير 16.3 ألف فرصة توظيف ناتجة عن برنامج «مستورة».
وحول مؤشر القضاء على الجوع، ذكر التقرير استفادة 38 مليون سيدة من دعم رغيف الخبز ودقيق المستودعات، فضلاً عن تحقيق الاستفادة ل 33.4 مليون مستفيدة من دعم السلع التموينية، وفيما يخص مؤشر الصحة الجيدة أشار التقرير، إلى أنه تم تحقيق الاستفادة لحوالى 825 ألفا «مرأة معيلة» مستفيدة من دعم التأمين.
وعن مؤشر التعليم الجيد تضمنت الإنجازات وجود 11.7 مليون طالبة فى مرحلة التعليم قبل الجامعى، وتدريب 2750 ميسرة، فضلاً عن تحقيق الاستفادة لنحو 60 ألف مستفيدة من البرامج الرياضية المتنوعة، و 66 ألف مستفيدة من برنامج التوعية بمخاطر التسرب من التعليم.. كما أوضح التقرير انخفاض معدل البطالة بين الاناث من 24.4% إلى 22.8% خلال الربع الأول 18/2019 مقارنة بالربع المناظر من 17/2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التخطيط: 89% من مستفيدى برنامج «تكافل وكرامة» سيدات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

التالى محافظ دمياط تفتح مجالات جديدة لتنفيذ مشروعات بالمحافظة مع ممثلي الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير