أخبار عاجلة
حالة الطقس ودرجات الحرارة الثلاثاء -
نحو إحداث خط يربط بين سوسة و العاصمة -
اضراب لآلاف العمال في شركة جنرال موتورز -
ريال مدريد أنفق 60 مليون يورو بدون فائدة! -

وزير النقل يشهد وضع حجر أساس لمشروع استثماري لأراضي السكك الحديد بالفيوم

وزير النقل يشهد وضع حجر أساس لمشروع استثماري لأراضي السكك الحديد بالفيوم
وزير النقل يشهد وضع حجر أساس لمشروع استثماري لأراضي السكك الحديد بالفيوم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير النقل يشهد وضع حجر أساس لمشروع استثماري لأراضي السكك الحديد بالفيوم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

وزير النقل يشهد وضع حجر أساس لمشروع استثماري لأراضي السكك الحديد بالفيوم
أحمد سعداوي ومصطفى البنا نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 06 - 2019

شهد وزير النقل، كامل الوزير، واللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، وضع حجر الأساس لمشروع استثمار أراضي تابعة لهيئة السكك الحديدية بإجمالي مساحة 5314 م2؛ لإقامة مشروع سكني مُشترك (إداري – تجاري – سكني – فندقي -ترفيهي)، والذي أفادت دراسة الجدوى الخاصة به أن مُجمل الإيراد المتوقع للمشروع يبلغ حوالي 800 مليون جنيه، والمشروع مشاركة بين شركة إم أو تي للاستثمار والمشروعات التابعة لهيئة السكك الحديدية وتحالف مطوريين عقاريين.
وقال الوزير إن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة النقل للاستغلال الأمثل للأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية؛ لزيادة العوائد المادية لها، واستغلالها في تطوير وتحديث أسطول القطارات ومنظومة السكة الحديد، بما يحقق تقديم خدمة متميزة لركاب القطارات.
وأضاف وزير النقل أن هذا المشروع هو مشروع تنموي استثماري سيخدم اهالي الفيوم والسكة الحديد معا و يعتبر انطلاقة نحو الاستغلال الاستثماري لكافة الأراضي المملوكة للسكة الحديد خاصة مع اهتمام الوزارة بتعظيم الموارد المتاحة مشيرا الى أن هذا المشروع هناك مشروعات و مراحل أخرى للإستثمار في الفيوم وجميع محافظات الجمهورية
وتابع أن الامر لن يقتصر على استغلال اراضي السكك الحديدية فقط بل سيتم استغلال الأسوار والمحطات والساحات التابعة للهيئة؛ لتحقيق عوائد مادية خاصة، مع تنفيذ عدد كبير من المشروعات؛ لتطوير وتحديث نظم الإشارات، وتجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات والتعاقدات الضخمة التي تم إبرامها؛ لتحديث أسطول الجرارات والعربات بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
كان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، قد استبق وضع حجر الأساس للمشروع الاستثماري التنموي بعقد اجتماع مع محافظ الفيوم عقب وصوله مقر ديوان عام المحافظة.
وبحث الوزير موقف معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث أوضح أن كافة المشروعات سيتم تكثيف الأعمال بها للانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية، كما أن هناك اهتماما كبيرًا بتطوير وتحسين خدمة السكك الحديدية بالمحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير النقل يشهد وضع حجر أساس لمشروع استثماري لأراضي السكك الحديد بالفيوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق جمارك بورسعيد تفرج عن 2139 سيارة بقيمة نصف مليار جنيه
التالى "استثمارات مشتركة وتعاون عسكري".. أبرز ملامح العلاقات المصرية الكويتية