أخبار عاجلة
مناقشة حول سد النهضة -
هرتلة أم جنون؟! -
ماني يضرب مثل رائع في التضحية -
تجديد الهواء -

نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي: نستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية 2019

نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي: نستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية 2019
نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي: نستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية 2019

قال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن محفظة التمويل العقاري للأفراد والشركات بلغت ما يقرب من مليار و500 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مصرفه يستهدف الوصول بها إلى 2 مليار جنيه بنهاية العام، حيث حققت المحفظة الائتمانية للبنك نموا كبيراً، وارتفعت لـ13.5 مليار جنيه بنهاية مارس 2019 مقابل 5.5 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2017.

الأرباح المستهدفة
وأضاف جاد الله، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك العقاري ليس بنكا متخصصا في العقارات، وإنما أصبح بنكاً به جميع التعاملات والخصائص، لافتا إلى أن البنك يركز على قروض التجزئة بكل أنواعها، والقروض الشخصية وبطاقات الائتمان وغيرها، وتقوم استراتيجية البنك العقاري على التنوع بكافة الأنشطة من ائتمان شركات ومشروعات صغيرة ومتوسطة، بجانب التوسع فى قروض التجزئة المصرفية والتمويل العقاري للأفراد، بجانب الانتشار الجغرافى بشكل كبير وطرح منتجات تخدم كافة فئات المجتمع.

وأوضح أن البنك الجديد الغير واقع تحت طائلة المديونية والخسائر يستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية العام الحالي، والوصول بها لـ850 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020، مؤكداً أن محفظة القروض المتعثرة انخفضت من 6.1 مليار جنيه لـ3.5 مليار جنيه، وجزء كبير من المديونيات المتعثرة سهلة التسوية، ونعمل وفق خطة زمنية محددة للوصول إلى أقل نسبة ممكن من محفظة الديون المتعثرة، مستهدفين بنهاية العام الوصول لـ3 مليارات جنيه.

وتابع : "تبلغ إجمالي أصول البنك نحو 12 مليار جنيه متضمنة الاستثمارات والشركات، بينما تبلغ محفظة الأصول التى ألت ملكيتها نظير تسويات نحو 4 مليارات جنيه، وقام البنك بالتخلص من أصول بقيمة 1.2 مليار جنيه لتتراجع إلى 2.8 مليار جنيه".

الخطة التوسعية
أوضح جاد الله، أن البنك العقاري يخطط للتوسع في عدد فروع البنك وفتح أماكن جديدة لم يكن البنك موجود بها من قبل، لافتا إلى أن البنك يمتلك 32 فرعا، ويخطط البنك لافتتاح 5 أفرع كل عام، ونسعى إلى أن نصل بشبكة فروع البنك لـ40 فرعا بنهاية 2020.

اقرأ أيضًا.. بنك عوده يعزز تواجده في السوق المصري.. ويستهدف افتتاح 9 فروع بنهاية العام

الشمول المالي
وقال نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن البنك يسعى حاليا في التجهيز لبنية تحتية قوية تكنولوجية ومعلوماتية قادرة على استيعاب كل جديد، خاصة الفروع الرقمية التي تساعد على الانتشار السريع، موضحا أن مصرفه يستهدف التوسع فى طرح المنتجات الإلكترونية والوصول بماكينات الـ ATM إلى 50 ماكينة وإضافة جميع الخدمات الخاصة بالسحب والإيداع وتحويل واستبدال الأموال من خلالها ونستهدف تدشين فرعين إلكترونين خلال عام 2020.

وكشف أن البنك العقاري المصري العربي ينوي إطلاق بطاقة ميزة في منتصف أغسطس القادم، ونخطط لإصدار 10 آلاف بطاقة بصفة مبدأية تتزايد بمرور الوقت .

حقق البنك أرباح بقيمة تصل الى 400 مليون جنيه بنهاية مارس 2019، ويسعى البنك للوصول بها الـ 650 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2019.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي: نستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

التالى محافظ دمياط تفتح مجالات جديدة لتنفيذ مشروعات بالمحافظة مع ممثلي الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير