أخبار عاجلة
الزمالك يغادر إلى الجونة في العاشرة مساءً -

أقدم 5 شركات تأمين في مصر

أقدم 5 شركات تأمين في مصر
أقدم 5 شركات تأمين في مصر

التأمين هو وسيلةٌ لمواجهة المخاطر التي يتعرض لها الإنسان في كيانه أو أمواله أثناء فترة حياته، وهدف التأمين هو تعويض العملاء عن الضرر الذي حدث لهم من خلال الاشتراك في نظام التأمين عن طريق دفع أقساط شهرية، ثم تُجمع المبالغ المتحصلة من الأقساط، ثم توزع على من تحل بهم الكارثة، لذلك بدأ مجال التأمين في مصر في النصف الثاني من القرن التاسع عشر عن طريق إنشاء توكيلات لشركات بريطانية وفرنسية، وفي عام 1900 أنشأت أول شركة تأمين مصرية.

لذلك ترصد جريدة أهل مصر أقدم خمس شركات تأمين مصرية، في التقرير التالي:-

شركة التأمين الأهلية المصرية

تأسست شركة التأمين الأهلية المصرية عام 1900، وتعتبر أول شركة تأمين تقدم خدماتها لأبناء الشعب المصري، حيث قام البنك الأهلي المصري بتأسيسها برأس مال فى ذلك الوقت يبلغ 195 ألف جنيه موزع على 10 آلاف سهم قيمة السهم الواحد 19.5 جنيه.

شركة مصر للتأمين 

تأسست شركة مصر للتأمين عام 1934 علي يد الاقتصادي طلعت حرب، وتعد ثاني أقدم شركة تأمين مصرية، وفي عام 2006 صدر قرار بإنشاء شركة مصر القابضة للتأمين وأصبحت شركة مصر للتأمين شركة تابعة لها.

شركة أليانز مصر 

تأسست شركة أليانز مصر عام 1976، وبدأت شركة أليانز مصر كمساهم في الشركة العربية الدولية للتأمين، وقد تم تسجيلها كأول شركة خاصة بالمنطقة الحرة، وتعتبر أول مشروع مشترك لشركة تأمين قطاع خاص.

شركة قناة السويس للتأمين 

تأسست شركة قناة السويس للتأمين عام 1979، حيث تقوم الشركة بمزاولة عمليات التأمين وإعادة التأمين لمختلف أنواع التأمين مثل "الحريق، والنقل البحري، والحوادث المتنوعة، الرعاية الصحية".

شركة الدلتا للتأمين 

تأسست شركة الدلتا للتأمين في عام 1980، حيث بلغ رأس المال المرخص به 150 مليون جنيه، والمصدر والمدفوع بالكامل 90 مليون جنيه موزعة على 22.5 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات مصرية للسهم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أقدم 5 شركات تأمين في مصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق 6 بنوك إجازة بمناسبة انتهاء السنة المالية
التالى نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي: نستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية 2019