أخبار عاجلة
ميسيكا تطرح مشبك شعر مميز من الماس -
مقتل 6 فلسطينيين في غارة اسرائيلية على غزة -
"ممالك النار" ملحمة تاريخية تنطلق على قنوات MBC -
الثلاثاء.. الأهلي يواجه الاتصالات ودًيا -
سامي يوسف يُطلِق جديده Light Upon Light -

صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقا في مطروح للاحتفال باليوم العالمي للسكان

صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقا في مطروح للاحتفال باليوم العالمي للسكان
صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقا في مطروح للاحتفال باليوم العالمي للسكان

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقا في مطروح للاحتفال باليوم العالمي للسكان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 12 يوليو 2019 .

صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقا في مطروح للاحتفال باليوم العالمي للسكان
مرسى مطروح أ ش أ نشر في الشروق الجديد يوم 12 - 07 - 2019

نظم صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الجمعة، سباقا طوله 1.5 كم، في إطار الجولة الخامسة لعام 2019 من "الوجهة مصر 2030"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، وبالتعاون مع مؤسسة (اتجاه) ، وبدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، حيث تأتي هذه الجولة في سياق "اليوم العالمي للسكان"، هادفةً إلى زيادة وعي الشباب بقضايا السكان، خاصةً قضية الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة.
انطلق السباق من أمام كلية التربية الرياضية بنين بجامعة مطروح، وانتهى عند النادي الاجتماعي على كورنيش المدينة.
وقالت آسيا الشقيري المنسق الإعلامي للصندوق في تصريح إن الأنشطة بدأت أمس الخميس بتنظيم ورش عمل على أرض المحافظة شملت عرضا مسرحيا تفاعليا تناول قضايا توعوية تضمنت الزيادة السكانية والزواج المبكر ، إضافة إلى جلسات تفاعلية ميدانية ، وإن هذه الجولة تأتي في سياق "اليوم العالمي للسكان"، لزيادة وعي الشباب بقضايا السكان، وخاصةً قضية الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة.
وشارك الدكتور أليكساندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، في السباق، بجانب الروائي والإعلامي عصام يوسف، سفير الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والبطل العالمي المصري في كرة القدم الاستعراضية "Freestyle Football" ، يوسف أيمن يوروك .
وعقب انتهاء السباق، أقيمت حفلة موسيقية بمشاركة فرق "هاي دام" و"المينا"، كجزء من مبادرة "الموسيقى من أجل التنمية" التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان .
من جانبه ، قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر إن الصندوق قام بتكليف عدد من الفنانين التشكيليين بالقيام بالتوعية حول قضايا الصحة والحقوق الإنجابية من خلال خمس جداريات تقام في خمس محافظات مختلفة، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) ، وذلك بالشراكة مع مؤسسة عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون والتنمية ، حيث سيرسم خمسة فنانين جداريات لتلهم الالتزام بتحقيق ثلاث نتائج بحلول عام 2030، وهي إنهاء الحاجة غير الملباة لتنظيم الأسرة، وإنهاء وفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها وإنهاء الممارسات الضارة ضد النساء والفتيات.
وأضاف أن تلك الفعاليات تأتي كجزء من مبادرة صندوق الأمم المتحدة للسكان "الفن من أجل التنمية" ، حيث يستخدم الصندوق أساليب غير تقليدية للتوعية حول قضايا الصحة الإنجابية والسكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقا في مطروح للاحتفال باليوم العالمي للسكان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق تراجع التضخم لأدنى مستوى منذ عقدين.. وخبراء: ركود الأسواق أحد الأسباب
التالى الداخلية تشارك نزلاء المستشفيات الاحتفال بذكرى المولد النبوي