أخبار عاجلة

استبعاد 145 موظفأ تأشيرات الحج يثير أزمة داخل "بوتاجاسكو"

استبعاد 145 موظفأ تأشيرات الحج يثير أزمة داخل "بوتاجاسكو"
استبعاد 145 موظفأ تأشيرات الحج يثير أزمة داخل "بوتاجاسكو"

في واقعة غريبة شهدتها النقابة العامة للعاملين بالبترول، بشأن شكوى تقدمت بها النقابية نيفين مصطفي موسي عضو لحنه المرأة بالنقابة الفرعية بشركة بوتاجاسكو، لرئيس النقابة العامة للتحقبق في مخالفات باللجنة النقابية الفرعية لشركة بوتاجاسكو، وكانت قد تقدمت ببلاغ للنقابة العامة للعاملين للبترول ضد رئيس اللجنة النقابية بشركة بوتاجاسكو لتعاقده مع أحد الأشخاص، لتنظيم رحلات الحج لهذا العام بالرغم من رفض الشركة لهذا التعاقد وعدم موافقة أعضاء اللجنة النقابية بشركة باتاجاسكو على هذا العقد.

اقرأ أيضًا.. "مجمع برج العرب الإبداعى" و"التربية والتعليم" و"البحث العلمي" و"المعونة الأمريكية" يدعمون برنامج فني مُبتكر


وأشارت الشكوى إلى أن رئيس اللجنه النقابة قام بعمل إعلان داخلي بالشركة، وتم تقديم 145 شخص من إجمالي 265 شخص لوزارة السياحة، والباقي لم يتم التقديم لهم للحج لوازرة السياحة، ولم يتم استرداد باقي المبلغ، فقام رئيس اللجنة النقابية بتجميع مبالغ مالية من أعضاء اللجنة لرد الأموال للموظفين بعد كتابة العديد من الشكاوى لرئيس النقابة العامة للبترول للتحقيق في هذا الموضوع.


وقالت نيفين مصطفي موسي، أمينة المرأة باللجنة النقابية بالشركة أنها تقدمت ببلاغ للنقابة العامة للعاملين للبترول تتعلق بعدة مخالفات، وهي:-

1– عدم الحصول علي موافقة او ترخيص لتنظيم رحله الحج اذ لابد من انشاء جمعية مرخصة لذلك.

2- رغم رفض الشركة لتنظيم الحج وخصم الأقساط على الموظفين قام رئيس اللجنة بالتعاقد.

3- عدم تقديم لحوالي 120 موظف طلب الحج لوزارة السياحة بقيمة مليون 200 ألف أين فوائد هذه الأموال ولما لم يتم التقديم لهم حسب التعاقد.


٤- ضياع فرصة الحج للعديد من الموظفين هذا العام.

٥- التقاعس عن تقديم بلاغ للنائب العام بشأن الواقعة واستبيان حركة الأموال.

٦- أين الشرط الجزائي المبرم بالعقد في حالة الإخلال به ولما لم ينفذ.

٧- لماذا تم تجميع أموال من أعضاء اللجنة النقابة لسداد الأموال للموظفين.

ولم يتم استردادها من الطرف الثاني للعقد.

٨- في العمل النقابي لابد من الحفاظ على حقوق العاملين.

وبعد تقديم الشكوى وبدلا من التحقيق فيها فوجئت عضو لجنة المرأة بالنقابة الفرعية بشركة بوتاجاسكو بقرار بصدور قرار محمد جبران بوقفها عن العمل النقابي.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استبعاد 145 موظفأ تأشيرات الحج يثير أزمة داخل "بوتاجاسكو" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق تحديد أسعار بيع الغاز للمصانع.. ومراجعاتها كل 6 أشهر
التالى محافظ دمياط تفتح مجالات جديدة لتنفيذ مشروعات بالمحافظة مع ممثلي الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير