أخبار عاجلة
ساينز : راموس لديه آمال كبيرة في لعب الأولمبياد -

التضامن: الوزارة تغير من آليات عملها دائما لاستيعاب مشروعاتها الكثيرة

التضامن: الوزارة تغير من آليات عملها دائما لاستيعاب مشروعاتها الكثيرة
التضامن: الوزارة تغير من آليات عملها دائما لاستيعاب مشروعاتها الكثيرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التضامن: الوزارة تغير من آليات عملها دائما لاستيعاب مشروعاتها الكثيرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

التضامن: الوزارة تغير من آليات عملها دائما لاستيعاب مشروعاتها الكثيرة
محمد أسامة رمضان نشر في الوطن يوم 12 - 10 - 2019

قال الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزارة التضامن للتمكين الاقتصادي وبرنامج "فرصة"، إن الوزارة تعمل على عدد كبير من المشروعات لذلك وجدت ضرورة تغيير آليات العمل.
وأضاف خلال استضافته ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة "dmc": "المشروعات الكبيرة كان لازم يوازيها تحول في آليات التنمية الاجتماعية منها مشروعات (تكافل وكرامة) واللي بيعتبر الجيل الأخير من شبكة الحماية الاجتماعية".
وتابع أن شبكة الحماية الاجتماعية تتمثل في وجود عدد من الأفراد غير القادرين على العمل وفئة قادرة، لذلك فالمجتمع يكفل الفئة غير القادرة، "برنامج تكافل وكرامة يكفل 8 ملايين مواطن مستفيد، وله قواعد بيانات كاملة، واكتشفنا أن 48% من ال8 مليون أعمارهم بين ال19 و49 عاما، وهم القادرين على العمل".
واستطرد أن الفكرة من برنامج (فرصة) هو إتاحة الفرصة البديلة للأفراد الذين ينطبق عليهم معايير (تكافل وكرامة) للفقر المادي، حيث يتيح البرنامج لهم الفرصة للخروج من دائرة الحاجة لإضافة أفراد جدد قد تكون حاجتهم أكثر.
وأوضح أن برنامج (فرصة) يطبق منهجية جديدة، منها برامج مبنية على الإنسان ومحاولة تعديل توجهاته، "الفقر مش مرض وراثي لكنه نتيجة ظروف محيطة بالإضافة لتوجهات الإنسان، وفي نفس الوقت ممكن تكون الظروف المحيطة غير مواتية لكنها تسمح إننا نحلل أداء الأفراد بالنسبة للظروف البيئية وبنحلل أداء الأفراد بالنسبة لظروفهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التضامن: الوزارة تغير من آليات عملها دائما لاستيعاب مشروعاتها الكثيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق مبشفش حاجة بليل.. إليك أفضل طرق لتقوية إضاءة فوانيس السيارة
التالى محافظ دمياط تفتح مجالات جديدة لتنفيذ مشروعات بالمحافظة مع ممثلي الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير