أخبار عاجلة
حصاد أخبار الكرة العالمية اليوم الأحد 20 - 10 - 2019 -

رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية

رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية
رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية
محمود فوزي نشر في البوابة يوم 12 - 10 - 2019

قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: إنه يتم حاليا طرح قطع أراض في مدينة الشيخ زايد من أجل المنشآت الخدمية، لافتا إلى وجود قطع أراض متوفرة داخل المدينة تّصلح للمنشآت التجارية والمولات وكذلك مراكز طبية أو مستشفيات أو مدارس، كما أن هناك أراضي أخرى تصلح لمجتمعات عمرانية كاملة سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.
وأضاف "فهمي"، خلال حواره في برنامج "حوار واستثمار"، مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، اليوم السبت، أن المناطق التي انضمت للشيخ زايد مؤخرًا كانت ملكيتها لأفراد قاموا بإنشاء مزارع زراعية عليها، ولكنها دخلت الحيز العمراني، لذلك سيتم تقنين أوضاع ملاك هذه الأراضي وأخذ تكلفة تحويلها من نشاط زراعي إلى سكني.
وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أنه سيتم استرداد 50% من هذه الأراضي، لأن الجهاز في حاجة إلى هذه الأراضي وليس للأموال من أجل إنشاء طرق ومؤسسات خدمية ومشروعات صرف صحي ومحطات تحلية مياه ومدارس وغيرها من كل هذه الأساسيات.
وتابع: "منطقة أبو رواس الاستثمارية التي كانت تابعة للجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة أصبحت الآن ضمن جهاز مدينة الشيخ زايد ويبلغ مساحتها 2500 فدان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق المراقبة الجوية تحيى الاحتفال باليوم العالمى للمراقب الجوى
التالى فيديو.. "الحياة اليوم" يرصد جهود الدولة لإنشاء محطات التحلية.. خبير: يجب استغلال المياه الجوفية ومعالجتها والاستفادة منها.. وأستاذ جامعى: مصر تستهلك 65 مليار متر مكعب سنويًا فى الزراعة