أخبار عاجلة

فرنسا تلوح بفرض عقوبات أوروبية على أميركا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرنسا تلوح بفرض عقوبات أوروبية على أميركا من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الشارقة 2 – رويترز:

أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، أن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على منتجات أميركية، إذا لم يتم التوصل إلى تسوية مع واشنطن بشأن نزاع تجاري، يتعلق بدعم غير قانوني يقدمه التكتل لقطاع الطيران.

وكانت الولايات المتحدة، قد فرضت الأسبوع الماضي رسوماً بنسبة 25 % على مجموعة من منتجات الاتحاد الأوروبي، بعدما قضت منظمة التجارة العالمية، بأن بعض الدعم الذي تقدمه دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي لشركة إيرباص غير قانوني، كما منحت المنظمة الولايات المتحدة الحق في الرد بفرض رسوم على سلع قيمتها 7.5 مليار دولار.

ويوضح الجانبان، أنهما منفتحان على التفاوض، لكن خبراء التجارة يرون أن فرص تجنب فرض الرسوم ضئيلة على الأقل على المدى القصير.

ولدى وصوله لحضور اجتماع لوزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، أكد لو مير للصحافيين، أن الاتحاد لن يكون لديه خيار آخر غير الرد إذا لم يتوصل الجانبان إلى تسوية.

وكان محكمو منظمة التجارة، قد أعلنوا أن صانع الطائرات الأميركي بوينغ خسر ما يعادل 7.5 مليار دولار سنوياً، في شكل فاقد مبيعات سنوية، وتعطل تسليمات بعض أكبر طائراته، بسبب القروض الحكومية الأوروبية الرخيصة المقدمة لمنافسته اللدود إيرباص.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرنسا تلوح بفرض عقوبات أوروبية على أميركا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق رئيس جهاز "الشيخ زايد": طرح قطع أراض من أجل المنشآت الخدمية
التالى محافظ دمياط تفتح مجالات جديدة لتنفيذ مشروعات بالمحافظة مع ممثلي الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير