أخبار عاجلة

وكيل المالية يعلق على خروج الإمارات من قائمة الملاذات الضريبية

الاقتصادي – الإمارات:

 

علّق وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري على قرار خروج الإمارات من قائمة الدول التي تعد ملاذاً للتهرب الضريبي، بأن "الإمارات لن ترضى أن تكون ملاذاً ضريبياً"، مشدداً على التزامها بكل المتطلبات الدولية المعنية بالشفافية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتهرب الضريبي.

وأضاف الخوري لصحيفة "الخليج"، أن "إدراج الإمارات ضمن القائمة سابقاً لم يقم في الأساس على أرضية قانونية، سوى أن الدولة ليس لديها نظام ضرائب على الشركات".

وتابع الخوري "أن الإمارات لا تعطي أصلاً رخص أعمال دون أنشطة اقتصادية محددة، وبالتالي لا يمكن دخول الأموال إليها من دون معرفة مصادرها والهدف من دخولها في أية أنشطة اقتصادية".

ورفع "الاتحاد الأوروبي" أمس الأول كلاً من الإمارات وسويسرا وموريشيوس من قوائم الملاذات الضريبية، ولا تزال القائمة السوداء تضم 9 دول، وتتضرر سمعة البلدان المدرجة بهذه القائمة، وتخضع لقيود مشددة على معاملاتها مع الاتحاد، وفقاً لوكالة "رويترز".

ووضع تكتل الاتحاد (المؤلف من 28 بلداً) قائمة سوداء وأخرى رمادية للملاذات الضريبية في ديسمبر (كانون الأول) 2017، بعد الكشف عن برامج تهرب واسعة الانتشار تستخدمها شركات وأثرياء لخفض الفواتير الضريبية.

وأوضح الاتحاد أنه رفع اسم الإمارات من القائمة السوداء جاء بعدما سنّت في سبتمبر (أيلول) الماضي، قوانين جديدة تخص الكيانات الخارجية، وهو ما يمنحها سجلاً نظيفاً في ممارساتها الضريبية.

ولا تفرض الإمارات ضرائب على الشركات ما يجعلها هدفاً لمؤسسات تسعى للتهرب من دفع ضرائب في البلدان التي تنشط بها بالفعل، وفقاً لنفس الوكالة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وكيل المالية يعلق على خروج الإمارات من قائمة الملاذات الضريبية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

السابق اتفاقيات بملياري دولار بين السعودية وصندوق سيادي روسي قريباً
التالى الحكومة تطلب إحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي