حماية يرصد انتشار القمامة والقاذورات بقرية العسيرات فى فرشوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

حماية يرصد انتشار القمامة والقاذورات بقرية العسيرات فى فرشوط

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

رصد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بالصعيد، انتشار القمامة والقاذورات بمدخل قرية العسيرات البالغ تعدادها السكانى أكثر من 30 ألف نسمة بالقرى والنجوع التابعة لها وعددها 14 نجعا.

وأشار المركز في بيان، إلى أن القمامة متراكمة بجوار مدرسة الشهيد إسماعيل عمر الابتدائية بصورة كثيفة، إضافة إلى القاذورات والحيوانات النافقة بالترعة الرئيسية بالقرية مما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض المعدية بين الأهالى نظرًا لمرورها بوسط القرية.

وأضاف البيان، أن القرية تعانى من انقطاع مستمر للكهرباء وعدم وجود كشافات علي الطريق الرئيسي والذي يتسم بانحناءات متعددة وعدم وصول مياه نظيفة للقرية، حيث تعتمد القرية علي شراء جراكن المياه من سيارات تقوم ببيع الجركن مقابل جنيهين للجركن وهو ما يمثل عبئا إضافيا على ميزانية الأسرة.

من جانبه طالب بركات الضمراني- مدير حماية بصعيد مصر، المسئولين وعلى رأسهم محافظ قنا ورئيس مدينة فرشوط بدراسة معاناة الأهالي واحتياجاتهم ووضع حلول عاجلة للمشكلات المذكورة، مع إيجاد حل للمطبات العشوائية المنتشرة بالطريق الرئيسي الوحيد للقرية المؤدي من فرشوط المدينة إلي القرية حتي كوم البجا بطول 7 كيلو تقريبًا وهو ما أدي لوقوع العديد من الحوادث.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حماية يرصد انتشار القمامة والقاذورات بقرية العسيرات فى فرشوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق