سكرتير "الصحفيين": الأحوط إجراء انتخابات على كل مقاعد المجلس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سكرتير "الصحفيين": الأحوط إجراء انتخابات على كل مقاعد المجلسمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

قال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه من الأحوط إجراء انتخابات نقابة الصحفيين المقرر لها أول مارس على جميع مقاعد المجلس والنقيب بدلا من التجديد النصفي على 6 مقاعد فقط.

وأوضح زكريا، في تصريح لـ"الوطن"، أن ذلك مجرد وجهة نظر له ولم يصدر قرار رسمي من مجلس النقابة بذلك، موضحا أنه يرى إجراء الانتخابات على جميع مقاعد المجلس بسبب الدعاوى القضائية المرفوعة أمام المحكمة الدستورية في هذا الشأن.

وتابع "زكريا" أن انتخابات النقابة ينظمها قانون النقابة بجانب قانون 96 لسنة 96 والذي سقط بسبب قانون 180 لسنة 2018، وبالتالي من الممكن أن يصدر قرار من مجلس النقابة بإجراء الانتخابات على جميع المقاعد وفي هذه الحالة يتم الطعن عليه أمام محكمة القضاء الإداري وسيتم الحكم في الشق المستعجل إما بتأييد القرار أو ببطلانه وفي حالة بطلانه يصدر مجلس النقابة قرارا بتعديله والعودة إلى انتخابات التجديد النصفي كما هو مقرر حتى الآن.

لكن مصدر رفيع المستوى بمجلس نقابة الصحفيين- رفض الإفصاح عن اسمه- أكد أن كلام سكرتير عام النقابة غير قانوني ويهدر حق الزملاء الستة الذين أمضوا سنتين فقط في المجلس وهم "جمال عبد الرحيم، ومحمد خراجة، وحسين الزناتي، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وأيمن عبدالمجيد، وعمرو بدر"، لافتا إلى أنه في حال إجراء الانتخابات على جميع المقاعد وصدر حكم عقب اجرائها من مجلس الدولة ببطلانها فستقع النقابة في مأزق لأن ذلك يستلزم إعادة الانتخابات برمتها.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سكرتير "الصحفيين": الأحوط إجراء انتخابات على كل مقاعد المجلس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق