أستاذ سياسة: غياب 3 رؤساء عن "دافوس الاقتصادي" لا يؤثر على المنتدى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أستاذ سياسة: غياب 3 رؤساء عن "دافوس الاقتصادي" لا يؤثر على المنتدىمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

يعقد منتدى دافوس للاقتصاد العالمي فى الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري بمدينة دافوس في سويسرا، ويشارك فيه عدد من الرؤساء والزعماء في عدد من دول العالم.

ورغم أهمية المنتدى الاقتصادي، إلا أن 3 رؤساء أعلنوا عدم مشاركتهم فيه، حيث صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس أنه ألغى رحلته إلى هذه القمة نتيجة لبعض الأوضاع الداخلية في الولايات المتحدة.

كما أعلن الرئيس الكوري الجنوبي أنه لن يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي، كما صرح مسؤول في مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه لن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس هذا العام، بسبب ازدحام جدول أعماله.

الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، قال أن منتدى دافوس الاقتصادي يمثل أهمية كبيرة لكل الدول، لأنها من شانها الحديث عن آخر التطورات الاقتصادية، وتساهم في وضع الاستراتجيات المستقبلية.

وأضاف فهمي، لـ"الوطن"، أن القمة هامة بالنسبة للرؤساء الثلاثة كونها تناقش هذا العام موضوعات هامة، موضحا أن الزعماء الثلاثة يعاني كل منهم من مشكلات داخلية فعلا.

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن تحركات الرؤساء تأتي بناء على الأولويات، والأهمية تقضي بتواجدهم في بلادهم، فالولايات المتحدة تعاني مشكلات داخلية بسبب أمن الحدود والجدار، الذي تسبب الإغلاق الحكومي، أما الرئيس الفرنسي يعاني من مظاهرات السترات الصفراء.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن غياب الثلاث رؤساء لن يقلل من أهمية القمة، موضحا أنهم سيعملون على متابعة قرارات القمة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أستاذ سياسة: غياب 3 رؤساء عن "دافوس الاقتصادي" لا يؤثر على المنتدى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق