"الأولى عالميا".. نساء مصر الأكثر اعتداءً على الأزواج.. وطبيب نفسي يرد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"الأولى عالميا".. نساء مصر الأكثر اعتداءً على الأزواج.. وطبيب نفسي يرد من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 13 يناير 2019 .

أثارت إحصائية أعلنها مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة الكثير من اللغط بين الجنسين في مصر لما جاء في تقرير المنظمة الدولية بأن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في قائمة النساء الأكثر اعتداءً وضربًا للأزواج التي حددتها بنسبة 28%.

وأشارت الإحصائية إلى أن نسبة النساء اللواتي يضربن أزواجهن ويقفن أمام المحاكم طلبًا للطلاق والخلع وصلت إلى 66% من إجمالي الدعاوى من دفاتر محاكم الأسرة المصرية، موضحة أن هناك 1500 دعوى قضائية تم تسجيلها أمام المحاكم من أزواج يتّهمون زوجاتهم بضربهم والاعتداء عليهم.

وعلق الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، على هذه الإحصائية، على أن العنف بين الأزواج موجود في بلاد كثيرة من بينها أمريكا الجنوبية التي يتم فيها قتل الأزواج بكمية كبيرة، وفي إفريقيا اعتداءات من الزوجات على الأزواج بنفس الصورة.

وأضاف "فرويز": "الزوجة التي تعتدي على زوجها تعتمد على عدة أشياء منها أن تكون الزوجة بدينة، ولهذا تستغل قوتها على زوجها، كما تستغل قوة أهلها لتهديد زوجها بالضرب".

وقال استشاري الطب النفسي إن الأسباب مختلفة وراء ضرب الزوجة للزوج، فأحيانًا تكون دفاعًا عن نفسها أو عن أولادها، في حالة ما إذا كان الزوج مدمنًا للمخدرات، أو لأمور أخرى فيكون هذا تصرفها.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الأولى عالميا".. نساء مصر الأكثر اعتداءً على الأزواج.. وطبيب نفسي يرد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق