أخبار عاجلة

مجلس النواب يوافق على قرضين من الصين لقطار العاصمة الإدارية

مجلس النواب يوافق على قرضين من الصين لقطار العاصمة الإدارية
مجلس النواب يوافق على قرضين من الصين لقطار العاصمة الإدارية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مجلس النواب يوافق على قرضين من الصين لقطار العاصمة الإدارية من موقع مصر النهارده، بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019 .

مجلس النواب

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة برئاسة علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، على قرارين جمهوريين بقرضين من الصين بشأن قطار العاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء القرار الأول رقم 496 لسنة 2018 بالموافقة بناءً على الاتفاق الإطاري بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية بشأن تقديم الصين قرض ميسر لمصر بقيمة إجمالية لا تتجاوز 4 مليارات و604 مليون يوان صيني، والموقع في بكين بتاريخ 1/9/2018.

بينما جاء القرار الثانى رقم 497 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني للحصول على قرض بدون فائدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، والموقعة في بكين بتاريخ 1/9/2018.

وفي هذا السياق علق وزير النقل هشام عرفات على القرارين الجمهوريين قائلا، “نحن نتحدث عن مشروع نقل جماعي لـ 86 كيلو متر ليس فقط للعاصمة الإدارية الجديدة بل العبور والسلام والشروق والروبيكي إلى العاصمة الادارية، وامتدادًا لبلبيس الجديدة والعاشر من رمضان”.

وأضاف هشام عرفات “بدأنا بالقطار الكهربائي بالعاصمة الإدارية لتحقيق بعدين الأول بيئى حيث سيكون بسرعة 120 كيلو بالساعة أي بدون ديزل وبالتالي بلا تلوث أو مشاكل صحية، كما أن التقاطر (أى الزمن بين كل قطر والأخر) ربع ساعة، وسينقل 350 ألف نسمة خلال اليوم الواحد”.

وفي سياق منفصل ناقشت لجان البرلما العديد من الملفات الهامة برئاسة الدكتور على عبد العال، وكان أبرزها الموافقة على تعديل مشروع قانون ضريبة الدخل، وقانون المحال التجارية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مجلس النواب يوافق على قرضين من الصين لقطار العاصمة الإدارية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر النهارده

السابق بالصور.. مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة يشارك بالاستفتاء في الكويت
التالى نشرة أخبار النواب.. برلمانيون في مرمى نيران اللصوص.. وعبد العال يلتقي الجالية المصرية في بورندي