أخبار عاجلة

فيديو.. أبو حامد يكشف تفاصيل مناقشات «الأحوال الشخصية» في البرلمان

فيديو.. أبو حامد يكشف تفاصيل مناقشات «الأحوال الشخصية» في البرلمان
فيديو.. أبو حامد يكشف تفاصيل مناقشات «الأحوال الشخصية» في البرلمان

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
فيديو.. أبو حامد يكشف تفاصيل مناقشات «الأحوال الشخصية» في البرلمان نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 .

كشف النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، عن تفاصيل نقاشات مجلس النواب التي تتناول قانون الأحوال الشخصية، موضحًا أن النقاشات تطرقت إلى كل مراحل الزواج، ومنها مسألة التأهيل وتوقيع الكشف الطبي على المتقدمين للزواج.

وأضاف خلال لقائه لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الثلاثاء، أن هذا الكشف الطبي قد ينتج عنه اكتشاف أمراض معدية مثل نقص المناعة المكتسبة على سبيل المثال.

وأوضح أنه من حق المقبل على الزواج أن يطلع على ما إذا كان شريكه مصابًا بالعقم أو العجز الجنسي من عدمه، إذا كانت هناك الوسائل الطبية التي يمكن بها التحقق من الأمر، خاصة إذا ثبت أن عدم القدرة على الإنجاب أو العجز الجنسي يعتبر أحد أسباب الطلاق في مصر.

وتابع: «هفترض جدلًا إن هناك حالة هيبقى فيها عقم، من حق الطرف الآخر إنه يبقى عارف، وممكن يتقبله»، موضحًا أن هناك دولًا عربية مثل الإمارات على سبيل المثال تطبق مثل هذه الأمور بشكل إلزامي.

وأكد أن ما طرحه سابقًا لا يزال في إطار النقاشات داخل مجلس النواب، ولم يقر في قانون الأحوال الشخصية بشكل رسمي، معقبًا: «لسه مبقاش قانون، إحنا بنناقش مقترحات».

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيديو.. أبو حامد يكشف تفاصيل مناقشات «الأحوال الشخصية» في البرلمان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

السابق بدء الاستفتاء على تعديل الدستور في سفارة مصر بتايلاند
التالى نشرة أخبار النواب.. برلمانيون في مرمى نيران اللصوص.. وعبد العال يلتقي الجالية المصرية في بورندي