أخبار عاجلة

حلم تتويج "مبارك" يراود أبناء الصعيد للحصول على لقب "أمير الشعراء"

حلم تتويج "مبارك" يراود أبناء الصعيد للحصول على لقب "أمير الشعراء"
حلم تتويج "مبارك" يراود أبناء الصعيد للحصول على لقب "أمير الشعراء"

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حلم تتويج "مبارك" يراود أبناء الصعيد للحصول على لقب "أمير الشعراء" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

لافتات ولوحات لتأييد الدكتور مبارك سيد أحمد، ابن صعيد مصر، في مسابقة "أمير الشعراء"، التي ترعاها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فى أبوظبى، بموسمها الثامن 2018 – 2019، بعد تأهله ضمن مجموعة الـ20 في المسابقة.

- طبيب بيطري بدرجة شاعر

يقول الدكتور مبارك سيد أحمد، الشاعر الصعيدي، والذي يعمل طبيب بيطري من قنا، في تصريحات لـ"الفجر"، إنني ولدت قرية محبة للعلم والأدب والثقافة وأصدرت ديوانا شعريا منذ سنة هو "ولدت فيك"، وتم اختياري ضمن أكثر من 1500 شاعر وتأهلت بعد عدة اختبارات ونخوض منافسة قوية وكل شاعر له إبداعه الخاص ونحن كمصريين لنا إبداعنا القوى ونستطيع أن ننتزع الفوز بإذن الله.

- الصعيد يحتفظ بمكنون اللغة

ويضيف أحمد فؤاد النجمي، أحد الداعمين لابن محافظة قنا في المسابقة، في تصريحات لـ"الفجر"، إننا نقدم كل الدعم والتأييد للدكتور مبارك، في تلك المسابقة، من أجل انتزاع ذلك اللقب واقتناصه من بين جميع المشاركين، خاصة وأن صعيد مصر، يحتفظ بمكنون اللغة العربية الفصية، ويحوي في جعبته الكثير والكثير من الشعراء.

ويوضح عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس اللجنة، أن برنامج "أمير الشعراء" يواصل تحقيق أهدافه ورسالته في النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له فى الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية، والتأكيد على دور أبو ظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

- مسيرة الشعر العربي الفصيح

وأضاف عيسى المزروعي أن "أمير الشعراء" ساهم بشكل كبير فى ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز فى مسيرة الشعر العربي الفصيح، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي يولى اهتمامًا كبيرًا لكل البرامج التي تهدف إلى صون التراث العربى والمحافظة عليه.

- عن المسابقة

ومسابقة «أمير الشعراء» حدث سنوي كبير يتم كل عام ويتوج الفائز بلقب "أمير الشعراء" والمأخوذ من لقب الشاعر أحمد شوقى كما يحصل الفائز الأول على بردة الشعر، وخاتم الإمارة، وجائزة نقدية بقيمة مليون درهم إماراتي، أما الفائز بالمركز الثانى فيحصل على جائزة نقدية قيمتها 500 ألف درهم إماراتى، والفائز بالمركز الثالث يحصل على 300 ألف، والفائز بالمركز الرابع يحصل على 200 ألف، أما الفائز بالمركز الخامس فيحصل على 100 ألف.
- شروط المشاركة
وعن شروط الترشح إلى المسابقة بموسمها الثامن، والمتمثلة فى أن ألا يقل عمر الشاعر أو الشاعرة عن 18 عامًا ولا يزيد عن 45 عامًا، وإرسال قصيدة عمودية لا تزيد أبياتها عن 30 بيتًا، أو إرسال قصيدة تفعيلة لا تزيد عدد مقاطعها عن مقطعين، دون أن يتجاوز عدد أسطر كل مقطع 15 سطرًا، إلى جانب إرسال سيرة ذاتية للمترشح، متضمنة تاريخ ميلاده ومكان إقامته، بالإضافة إلى بيانات التواصل معه.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حلم تتويج "مبارك" يراود أبناء الصعيد للحصول على لقب "أمير الشعراء" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق بدء الاستفتاء على تعديل الدستور في سفارة مصر بتايلاند
التالى نشرة أخبار النواب.. برلمانيون في مرمى نيران اللصوص.. وعبد العال يلتقي الجالية المصرية في بورندي