أخبار عاجلة
إصابة ضابط وسائق في انقلاب سيارة شرطة ببني سويف -
ثلاثة دلالات واضحة من أداء بيل ضد آرسنال ! -
الإمارات تخطط لزراعة النخيل على سطح المريخ -
مصطفى يونس: هذا أكثر لاعب أخشاه في الزمالك -
الجيزة تنظم ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل -

بالصور| «قنصوة» لسفير غينيا: نرغب في عمل توأمة بين الإسكندرية وكوناكري

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور| «قنصوة» لسفير غينيا: نرغب في عمل توأمة بين الإسكندرية وكوناكريمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، سوريبا تمارا، سفير جمهورية غينيا لدي جمهورية مصر العربية، والدكتور دوسو لانسينه تراور، رئيس جامعة جمال عبد الناصر في كوناكري، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وحضر الاجتماع الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور مامدي دونو، المسؤول عن العلاقات الخارجية بجامعة جمال عبد الناصر بكوناكري، والدكتور إبراهيم فرحات، مدير العلاقات الإفريقية بجامعة الإسكندرية ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الإفريقية.

ورحب المحافظ بسفير جمهورية غينيا ورئيس جامعة جمال عبد الناصر على أرض الإسكندرية، معربًا عن رغبته في تقوية العلاقات بين الجانبين بواسطة عمل توأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة كوناكري بجمهورية غينيا.

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقوية العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، وذلك في إطار تطبيق مشروع اتفاقية التوأمة.

وأكد "قنصوة" أن جامعة الإسكندرية تحرص علي دعم وتوثيق العلاقات مع جامعة جمال عبد الناصر الغينية، متابعا بتدشين القافلة الطبية بغينيا، وكذلك تأسيس مكتب هندسي للاستشارات بجامعة جمال عبد الناصر، مؤكدا دعمه وترحيبه بما توصلت إليه مباحثات الجامعتين.

من جانبه، أكد سوريبا تمارا، سفير غينيا الشكر بتقديم كل الدعم من الجانب الغيني لإقامة تتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وكوناكري.

وأضاف الدكتور دوسو لانسين، رئيس جامعة جمال عبد الناصر أنه أثناء زيارته لجامعة الإسكندرية تم تبادل الحوارات والحديث عن تبادل الخبرات في المجالات المختلفة بين الجامعتين، مؤكدا أن علاقة غينيا بمصر علاقة جيدة جدا.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالصور| «قنصوة» لسفير غينيا: نرغب في عمل توأمة بين الإسكندرية وكوناكري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق تفاصيل جائزة أوسكار "الإبداع الأفريقي" للشباب المبدع في القارة السمراء
التالى في ذكرى ثورة 30 يونيو.. أبوزيد: استعادت مصر هويتها من أشرار ظنوا أن بإمكانهم اختطاف الوطن