أخبار عاجلة
أحمد فتحي يشتبك مع المدير التنفيذي لبيراميدز -

بعد نشرها في أمريكا.. تصغير المعدة وعلاج السمنة بدون دبابيس بالمنصورة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد نشرها في أمريكا.. تصغير المعدة وعلاج السمنة بدون دبابيس بالمنصورةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 .

أجرى قسم الجراحة العامة مستشفى بجامعة المنصورة، اليوم، عملية تصغير للمعدة وتحويل مسار لمريضة سمنة مفرطة تبلغ من العمر 39 عامًا، وتزن 150 كيلو جرامًا، وذلك بدون استخدام المستلزمات باهظة الثمن "الدباسات الجراحية" في محاولة لرفع التكلفة الباهظة للعمليات من على كاهل المواطنين.

وقالت جامعة المنصورة، في بيان لها، إن العملية سابقة جديدة وإنجاز طبي، وتم إجراء هذه العملية بقسم 8 جراحة بمستشفى جامعة المنصورة، تحت رئاسة الدكتور وائل خفاجي، رئيس القسم، ورئيس أقسام الجراحة كلية الطب بالمنصورة، ورئيس فريق العمل الدكتور حسام غازي البنا، والدكتور محمد أنور، مدرس الجراحة، والدكتور أحمد فضالي، والدكتور عمرو مدين، والدكتور أحمد الفلال.

وأوضحت أن هذه العملية الجديدة قد تم نشرها في مجلة عالمية أمريكية مختصة لجراحة المناظير، وتم إجراء العديد من العمليات منذ أكثر من عام، وأثبت فاعلية عالية في علاج السمنة المفرطة، وكذلك علاج الأمراض المصاحبة لها مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر، وإجراء العملية بالمنظار من خلال 3 فتحات فقط.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد نشرها في أمريكا.. تصغير المعدة وعلاج السمنة بدون دبابيس بالمنصورة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق الأطباء تطالب الصحة بتعميم بروتوكول تحملها مصاريف الدراسات العليا لأعضائها
التالى نشرة أخبار النواب.. برلمانيون في مرمى نيران اللصوص.. وعبد العال يلتقي الجالية المصرية في بورندي