أخبار عاجلة
هشام السيد مدربًا لحراس مرمى الجونة -

إطلاق نار في مسجدين في نيوزيلندا ووقوع عدد مُحدّد من الضحايا

إطلاق نار في مسجدين في نيوزيلندا ووقوع عدد مُحدّد من الضحايا
إطلاق نار في مسجدين في نيوزيلندا ووقوع عدد مُحدّد من الضحايا

قُتل عدد كبير من الأشخاص في إطلاق نار استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، بحسب ما أفادت الشرطة التي أكّدت أنها اعتقلت أربعة أشخاص.    

وقال المفوّض مايك بوش إنّ القتلى سقطوا "على حدّ علمنا في موقعين، في مسجد بشارع دينز وفي مسجد آخر بشارع لينوود". ولم يتأكّد المحقّقون من عدد مُطلقي النار. وأعلنت الشرطة في بادئ الأمر أنّها اعتقلت شخصاً واحداً، لكنّها قالت لاحقاً إنّها اعتقلت أربعة أشخاص وعثرت على عبوات ناسفة.

وأشار بوش إلى أنّ الجيش فكّك عبوات ناسفة عثر عليها في مركبات المشتبه فيهم.  وأضاف أنّ الشرطة تطلب في يوم الصلاة هذا، من جميع المسلمين تجنّب التوجّه إلى المساجد "في كلّ أنحاء نيوزيلندا".

وأفادت وسائل إعلام محلّية بأنّ هناك ستّة قتلى فضلاً عن عدد من الجرحى،ولم تتوافر معلومات رسميّة عن العدد الدقيق للضحايا.

 وطوّقت قوّات الأمن مساحة كبيرة من المدينة. وقالت الشرطة في بيان إنّها "تستجيب بكامل قدرتها" مع ما يحدث، "لكنّ المخاطر ما زالت مرتفعة للغاية". وأثناء إطلاق النار، كان مسجد النور في شارع دينز يعجّ بالمصلّين، بمن فيهم أعضاء فريق بنغلاديش الوطني للكريكيت الذين لم يصبوا بأذى. وقال أحد الشهود لموقع "ستاف.كو.إن زي" الإخباري إنّه كان يصلّي في المسجد عندما سمع إطلاق نار. وأثناء فراره، رأى زوجته ميتة أمام المسجد.

وقال المفوّض بوش "الشرطة تدعو الجميع في وسط كرايست تشيرش إلى عدم النزول إلى الشارع، والإبلاغ عن أيّ تصرّف مشبوه". 


 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إطلاق نار في مسجدين في نيوزيلندا ووقوع عدد مُحدّد من الضحايا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : mosaiquefm

السابق إدانات عربية وإسلامية للهجوم على مطار أبها السعودي
التالى محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر