أخبار عاجلة
هشام السيد مدربًا لحراس مرمى الجونة -

بدء حفل افتتاح مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" بحضور لبلبة ووزيرة الثقافة (فيديو وصو

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بدء حفل افتتاح مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" بحضور لبلبة ووزيرة الثقافة (فيديو وصو من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

بدأ منذ قليل فعاليات افتتاح مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية داخل معبد الكرنك وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن منهم لبلبة وامينة خليل وصبري فواز وطارق عبد العزيز وحمزة العيلي بالاضافة الي النجم محمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة الثامنة للمهرجان واستقبلت فرقة "الدفافة" لشهيرة بأسوان بالدفوف المميزة للجنوب.

وتقدم الحفل الإعلامية والناقدة أومى ندور من السنغال، ومعها تسنيم رابح المذيعة السودانية، في تقديم أفريقى.

تفتتح الدورة الثامنة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة ومحافظ الاقصر ومحمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة لتكريم لبلبة من مصر ودرة بوشوشة من تونس.

ومن المقرر ان تصعد على خشبة المسرح فرقة «النيل» للآلات الشعبية في إطار فنى، يتبعها بروموهات لمحافظة الأقصر والمكرمين في الدورة الثامنة المخرجة فانتا ريجينا من بوركينا فاسو والمنتجة درة بشوشة من تونس والممثلة لبلبة والفنان آسر ياسين والمخرج عمر عبدالعزيزوالممثلة السودانية فائزة عمسيب.

ثم تصعد لجان التحكيم الخاصة بالمسابقات بدءًا بلجنة تحكيم الاتحاد الدولى للنقاد (الفيبرسى): الناقد كلاوس إيدر من المانيا، والناقدة جيا مامبو نلاندو من بلجيكا والناقد المصرى رامى المتولى، ولجنة الأفلام الروائية الطويلة: المخرج المالى عمر سيسوكو والمخرج المغربى نور الدين لخمارى والمنتجة التونسية درة بشوشة والمخرج البوركينى فانتا ريجينا والموسيقار المصرى راجح داوود، ولجنة مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة: المخرج السنغالى منصور صورا واد والسيناريست التونسى طارق بن شعبان والمخرج ديود حمادى من الكونغو، ومن مصر الكاتب يحيى عزمى وأمير رمسيس من مصر، ولجنة تحكيم أفلام الحريات: المخرج سمير سيف وأوليفيه بارليه الناقد الفرنسى والمنتج والمخرج اللبنانى سام لحود وشريف مندور، وباسل الخياط الممثل التونسى، وكل من الفنانة أمينة خليل والمخرج محمد كامل والمخرج الرواندى صامويل إشيموى وليونس نجابو المخرج البوروندى والناقدة التونسية إنصاف أوهيبة ضمن أعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة.

يشارك في حفل الافتتاح وفد من تونس وهى ضيف شرف الدورة الثامنة يضم 30 سينمائيا وفنانا ومبدعا من كبار صناع السينما في تونس من بينهم درة بوشوشة والمخرج نورى بوزيد، والمخرج والمنتج رضا الباهى، والمنتج نجيب عياد والمخرجة مفيدة التلاتلى ويحضر نور الدين الخميرى المخرج المغربى، منصور صورا من السنغال، و180 ضيف أفريقي و200 ضيف من القاهرة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدء حفل افتتاح مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" بحضور لبلبة ووزيرة الثقافة (فيديو وصو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

التالى "سيدبك" توقع العقد النهائي لشراء أرض شركة الإسكندرية فيبر