أخبار عاجلة

أبو الغيط يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من تجاوز الشرعية

أبو الغيط يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من تجاوز الشرعية
أبو الغيط يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من تجاوز الشرعية
قال الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية نعبر عن تقديرنا للمواقف الثابتة التي اتخذتها دول عديدة برفض القرار الأميركي.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية من خطورة تجاوز الشرعية الدولية وكلف وزراء خارجية الدول الأعضاء بالعمل بجميع وسائل وآليات الدبلوماسية والقانون الدولي للتأكيد على سيادة سوريا على هضبة الجولان المحتلة.

وكان قد أعلن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال القمة العربية 30 في تونس، الأحد، أن الأمن القومي العربي، واجه تهديدات خطيرة خلال السنوات الماضية.

وأكد أحمد أبوالغيط، أن الحلول السياسية هي السبيل الوحيد، لإنهاء الصراعات الإقليمية ووضع حد لها لتحقيق الاستقرار، وذلك خلال كلمته في القمة العربية 30.

كما أشاد بالجهود الرائعة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز في معالجة مختلف القضايا والأزمات العربية، خلال القمة العربية 29 التي استضافتها المملكة.

وعلى مستوى الزعماء والقادة المُشاركين، يترأس كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس اللبناني ميشال عون، والرئيس العراقي برهم صالح، وفود بلادهم المُشاركة في القمة.

ومن جانبه حذر أبو الغيط من أي تدخلات خارجية في شؤون الدول العربية ولا سيما التركية والإيرانية التي خلقت مشكلات جديدة فاقمت من أزمات المنطقة.

وأعلن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال القمة العربية 30 في تونس، الأحد، أن الأمن القومي العربي، واجه تهديدات خطيرة خلال السنوات الماضية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أبو الغيط يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من تجاوز الشرعية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

السابق التعديلات الدستورية 2019| إقبال كبير على لجان عابدين في اليوم الثاني للاستفتاء
التالى نشرة أخبار النواب.. برلمانيون في مرمى نيران اللصوص.. وعبد العال يلتقي الجالية المصرية في بورندي